بتهمة تهديد نانسي عجرم.. محكمة ألمانية تقضي بسجن الناشط السوري “وسيم زكور”

أخبار القارة الأوروبية- ألمانيا

أصدرت محكمة مقاطعة بريمن الألمانية بالسجن لمدة تسعة أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط السوري المقيم في ألمانيا “وسيم زكور” بتهمة تهديد الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وعائلتها.

صحيفة”بيلد” الألمانية نشرت اليوم الخميس، خبر صدور قرار الحكم، مشيرة إلى أن المحكمة اتهمت “زكور” بالتحريض العلني على الجرائم الجنائية ومحاولة الابتزاز.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم جاء بعد تهديده للمغنية اللبنانية نانسي عجرم خلال بث مباشر عبر صفحته في “فيس بوك”، على خلفية مقتل شاب سوري في منزل المغنية في لبنان.

وخلال البث المباشر قال زكور ويقيم في ألمانيا بصفقة لاجئ:” أهل القتيل سوف يثأرون من نانسي عجرم أو زوجها فادي الهاشم أو إحدى بناتها، وقال إن نانسي تقوم بأكل حقوق من قام بالعمل معها”.

وأضاف :“يمكنك مقاضاتي. أنا في ألمانيا والألمان لا يتهمون أحدًا بأعمال لم تحدث في ألمانيا”، وعلقت الصحيفة “لقد كان مخطئًا”.

ونقلت عن المدعي العام لولاية بريمن الألمانية، قوله إن “الفيديوهات التي بثها زكور كانت تهدف إلى تشجيع المشاهدين على قتل نانسي أو أحد أفراد عائلتها”.

وبعد التهديد من قبل “زكور” تقدمت عجرم وزوجها فادي الهاشم ببلاغ إلى النيابة العامة عبر المكتب القانوني، ادعت فية أنها وزوجها وبناتها تعرضوا لتهديد بالقتل من قبل وسيم زكور.

ويعّرف زكور الذي ينحدر من مدينة إدلب في شمال سوريا، عن نفسه بأنه “وزير الإعلام والثقافة في مملكة الجبل الأصفر وصحفي سوري معارض مستقل”.

يذكر أن شابا سوريا قد قتل مطلع العام 2020 في منزل الفنانة “عجرم”، إثر إطلاق النار عليه من قبل زوجها “فادي” اثناء محاولته سرقة المنزل، في ظل تضارب المعلومات حول تفاصيل الحادثة، التي أوردتها وسائل الإعلام اللبنانية.

لكن تمت تبرئة زوج نانسي من الجريمة على اعتبار أنها “وقعت في سياق الدفاع المشروع عن النفس”، بحسب ما خلص إليه القضاء اللبناني.

Exit mobile version