تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

مسلسلات رمضان.. “أخطاء بالجملة” تثير ضجة واسعة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- دراما وسينما

بعد مرور يومين على بداية شهر رمضان المبارك وعرض الحلقات الأولى للمسلسلات، تمكن متابعو مواقع التواصل الاجتماعي من رصد أخطاء بالجملة في بعض المسلسلات المصرية المنافسة في شهر رمضان 2021.

هذا الرصد يأتي بسبب تكرار عرض هذه المسلسلات على العديد من الفضائيات العربية والقنوات المحلية، وهو ما مكن من متابعي مواقع التواصل من الكشف عن تلك الأخطاء .

وتم رصد الكثير من الأخطاء، لكن نعرض أبرز خمسة أخطاء من 5 مسلسلات متنوعة وهي على النحو الآتي:

“أسنان ناصعة البيان”

في مسلسل “موسى” لفت الفنان المصري، محمد رمضان، انتباه المشاهدين بظهوره وهو بفينر في أسنانه، جعلت ابتسامته ناصعة البياض.

وتعرض رمضان لانتقادات لكون أن عملية تجميل الأسنان لم تكن موجودة في فترة الاحتلال الإنجليزي لمصر في أربعينيات القرن الماضي.

“إطلالة غير منطقية”

واجهت الفنانة المصرية، غادة عبد الرازق انتقادات بسبب إطلالتها في أحدث مسلسلاتها “لحم غزال”، وذلك لظهورها في أحداثه بماكياج كامل رغم أنها بائعة، فضلا عن أن شكل السوق فخم وليس مثل الأسواق الشعبية المصرية التي تتسم بالبساطة.

“موبايل بالمقلوب”

ظهر الفنان المصري، ياسر جلال، في مسلسله “ضل راجل” وهو يمسك الهاتف الذكي بالمقلوب أثناء حديثه من خلاله وهو من داخل سيارة الميكروباص.

وعن ذلك الخطأ، قال “جلال” في تسجيل صوتي: “أحد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي لاحظ إني ماسك الموبايل بالمقلوب في مشهد الميكروباص وأنا بكلم الزميلة نرمين الفقي”.

وتابع: “في مشاهد التليفونات في المسلسلات، مساعد المخرج يتصل بالممثل ويتلو عليه الحوار الخاص بالمشهد على الموبايل ويتحدث معه”.

ودافع الممثل المصري عن هذا الخطأ بالقول :”أحيانا يمكنكم سماع صوت المتحدث عبر الهاتف دون أن تكون بقرب السماعة”، مشددا أن “مثل هذه الأمور تحدث كثيرا في حياتنا”، بحسب قوله.

“قصة أم رواية”

أخطأ صناع مسلسل “بين السما والأرض” في التتر الخاص به عندما كتبوا أنه مأخوذ عن “رواية” للأديب العالمي نجيب محفوظ، وليس “قصة”، لكنهم تداركوا الخطأ لاحقا وقاموا بتصحيحه.

“ممتاز أول بـ4 شرائط”

يظهر أمين شرطة في أحد مشاهد المسلسل المصري “ملوك الجدعنة”، وهو برتبة ممتاز أول تحتوي على 4 شرائط، ولا توجد رتبة تحتوي على اربعة شرائط وإنما ثلاث.

ومسلسل “ملوك الجدعنة” من بطولة عمرو سعد ومصطفى شعبان ورانيا يوسف وياسمين رئيس والراحل يوسف شعبان في آخر ظهور فني له.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *