“سلوك غير مقبول”.. “ماكرون” يهدد بفرض عقوبات على روسيا

الرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون"

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

قال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، “علينا تحديد خطوط حمراء واضحة مع روسيا”. مؤكدا أن “بلاده مستعدة لفرض عقوبات على موسكو، في حال أبدت “سلوكا غير مقبول”.

“ماكرون” أكد في رده على سؤال بشأن احتمال اتخاذ تدابير ضد موسكو في حال اجتاحت أوكرانيا، أنه “بعد سلوك غير مقبول، علينا بالفعل فرض عقوبات”.

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن العقوبات وحدها “غير كافية” وأن من الأفضل إقامة “حوار بناء”، مشيرا إلى أن العقوبات تشكل “الطريقة الوحيدة لنكون ذوي صدقية”.

يشار إلى أن روسيا متهمة بنشر عشرات آلاف الجنود قرب حدودها مع أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014، كما استؤنفت المعارك مؤخرا بعد توقفها منذ التوصل إلى هدنة في صيف 2020.

وكان الرئيس الأميركي “جو بايدن”، أعلن الخميس الماضي، فرض سلسلة عقوبات مالية صارمة على روسيا إضافة إلى طرد 10 دبلوماسيين روس، لكن في الوقت نفسه عرض عقد قمة مع الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وجاء إعلان الرئيس الأمريكي  بعد سلسلة أعمال نُسبت إلى موسكو بما فيها هجوم إلكتروني هائل والتدخّل في الانتخابات الأميركيّة العام الماضي، اذ فرضت عقوبات على 8 أشخاص وكيانات على ارتباط بـ”احتلال” القرم.

وأعلن كل من   “ماكرون” والمستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل”، يوم الجمعة، دعمهما للرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”،  داعيين روسيا إلى سحب قواتها من الحدود والعمل سريعا لـ”خفض التوتر”.

Exit mobile version