تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

تحسن في وضع الشركات المتوسطة الألمانية

مشاركة

أخبار القارة الأوربية – ألمانيا

شهدت الشركات المتوسطة بألمانيا تحسنا طفيفا في وضعها خلال الربيع الحالي، وفق ما أظهرت نتائج الاستطلاع الخاص بـ كورونا الذي تم إجراؤه لصالح بنك “دي زد” بين 1000 شركة متوسطة.

وكشف الاستطلاع أن 45 في المائة من هذه الشركات قلصت أوقات دوام العاملين بها في مارس (آذار) الماضي، مقابل 49 في المائة في ربيع 2020.

وأوضحت النتائج تراجع نسبة الشركات المتوسطة التي تعتزم شطب وظائف بسبب ظروف الجائحة من 16 في المائة إلى 14 في المائة.

وأكد عضو مجلس إدارة بنك “زد دي”، أوفه برجهاوس، أن النتائج تظهر”الوضع في الشركات المتوسطة لا يزال خطيراً كما هو”، مشيراً إلى زيادة نسبة الشركات بقطاعي التغذية والخدمات التي اضطرت إلى تقديم طلبات لتقليص أوقات دوام العاملين بها، مقارنة بخريف 2020.

في المقابل، تراجعت هذه النسبة على نحو ملحوظ بين شركات قطاع صناعة المعادن والآلات والسيارات.

وفقا لنتائج الاستطلاع، فإن الأزمة لا تزال تؤثر بشكل خاص على الشركات المتوسطة الأصغر حجماً التي تحقق عوائد سنوية أقل من خمسة ملايين يورو.

وأضاف برجهاوس أن “الكثير جداً من الشركات لا تزال في حاجة إلى المساعدات الحكومية” ورأى أن تمكن الشركات الأكبر حجماً من اجتياز الأزمة بشكل أفضل يرجع إلى أنها تتمركز على نطاق أوسع كما أن بمقدورها إعادة تمويل نفسها في سوق رأس المال.

يذكر أن ألمانيا، دخلت يوم السبت الماضي، مرحلة جديدة من الإغلاق تشمل حظر تجوّل على المستوى الوطني بعد تبني قانون مثير للجدل لكن اعتبرته المستشارة أنجيلا ميركل “ملحّاً” لاحتواء الموجة الثالثة من فيروس كورونا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *