تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بقيمة 9250 جنيه.. إعادة برنامج القرض الدراسي في الجامعات البريطانية

مشاركة

إخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية، أنه سيتم إعادة تنشيط برنامج القرض الدراسي للمهتمين بالدراسة في جامعاتها ومعاهدها بدءاً من شهر يوليو/تموز من العام الحالي.

وجاء إعلان الحكومة هذا، في وقت خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، حيث تم إيقاف برنامج القرض الدراسي لفترة معينة.

مصادر مطلعة قالت: إن “قرض الرسوم الدراسية يمكن أن تصل إلى 9250 جنيه سنوياً، وأن هذا المبلغ يشمل سنة دراسية كاملة، ويجب على المهتمين بالدراسة في المملكة المتحدة والراغبين في التقدم لبرنامج القرض هذا الإسراع نظرًا لوجود عدد من الإجراءات الشكلية التي يجب إكمالها.

 بما في ذلك تلك المتعلقة بالحصول على تأشيرة. وهنا يعد دور المستشار التعليمي ضروريًا لأنه يقدم دعمًا حقيقيًا في هذه العملية برمتها ، ولكن أيضًا في تخطيط مسار الدراسة بالكامل.

وبيّنت مديرة تطوير الأعمال في “إنتيجرا إيديو” (آنا ماريا باب) أن البرامج الدراسية التي يمكن تمويلها تشمل: العلوم الطبية الحيوية وإدارة الأعمال وعلوم الكمبيوتر والتسويق الرقمي والعلاقات الدولية والهندسة الميكانيكية وعلم النفس.

وأشارت “باب” أن نظام التعليم البريطاني يسعى دائما للتكيف مع السياق الاجتماعي والسياسي الجديد، من أجل مقابلة الشباب الأوروبيين الذين لا يزالون مهتمين بالدراسة في المملكة المتحدة، بغض النظر عن مستواهم.

يذكر أن  عدد من الجامعات أعلنت منذ مارس / آذار أنها ستمنح تلقائيًا منحًا دراسية للشباب في أوروبا ، الذين يمكنهم تغطية ما يصل إلى 40٪ من الرسوم. حتى على مستوى المدارس الثانوية ، هناك الآن المزيد من فرص المنح الدراسية ، والتي يمكن أن تصل إلى 50٪ من الرسوم “.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *