تحميل

اكتب للبحث

أخبار تقارير دراما وسينما

خلافات ودعاوى قضائية بين نجوم مسلسلات رمضان

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

طغى على الموسم الرمضاني للمسلسلات والبرامج المصرية هذا العام، ظهور خلافات بالجملة تحولت إلى بلاغات وقضايا بين أبطال هذه الاعمال والشركات المنتجة من ناحية وبين النجوم وبعضهم البعض من ناحية آخرى.

ظاهرة الخلافات والدعاوى القضائية هذا العام تعد الأولى منذ عشر سنوات، كما تأتي أكثر الخلافات بسبب تدخل بعض أبطال تلك الأعمال فى مساحات أدوار الفنانين المشاركين معهم فى البطولة.

دعاوي ومحاكم

الفنان المصري مصطفى قمر لجأ إلى القانون، للحصول على حقوقه من منتجي برنامج” فايف ستارز” الذي يعرض حالياً عبر شاشة “mbc ” بسبب ما وصفه بـ”الإساءة” إلى تاريخه الفني في عدم الاهتمام بصورته في الدعاية.

وذكر في تصريحات صحافية : “تصورت أنني أتعامل مع كيان يعرف قيمة الناس ويحفظ لهم مكانتهم ويقدر تاريخهم الكبير في الفن والنجاح، لكن ظني خاب للأسف، وشعوري بالحزن والاندهاش هو ما دفعني للتعليق على تصرف غير مسؤول يقترب لحد المهزلة، وهو ما قد يدفعني للتدقيق في معاملاتي مستقبلاً، ولن أنتظر طويلاً لتصحيح هذا الخطأ”.

وبرنامج  “فايف ستارز” يعتمد على فكرة المقالب، ويشارك في تقديمه الفنانون كريم فهمي وغادة عادل ونور ومصطفى قمر ومحمد الشرنوبي.

على نفس السياق،  لجأت الفنانة وفاء عامر إلى النائب العام وقدمت بلاغاً ضد إحدى القنوات على موقع يوتيوب، التي روّجت لاستئجارها بلطجية لاقتحام فيلا الفنانة ريهام حجاج، بعد خلافاتها مع شقيقتها الفنانة أيتن عامر، في كواليس مسلسل “وكل ما نفترق”.

وكانت إحدى القنوات عرضت على موقع اليوتيوب فيديو يتحدثون فيه عن استئجار الفنانة وفاء عامر بلطجية للتهجم على الفنانة ريهام حجاج في منزلها، وهذا لم يحدث قطعياً.

وتقدمت وفاء عامر ببلاغ للنائب العام  ضد صاحب القناة الإلكترونية التي روّجت تلك الشائعة، التي كان مفادها اتهامها بالتهجم على الفنانة ريهام حجاج، وطالبت بالبحث عن تلك القناة، لأنها من الممكن أن تسبب الفتن ولا سيما أن هناك مشكلات قد نشبت بين شقيقة وفاء عامر، أيتن عامر، وريهام حجاج، بسبب اشتراكهما في عمل فني يعرض الآن على إحدى القنوات الفضائية.

ملاسنات

كانت أزمات قد نشبت بين كل من الفنانتين، أيتن عامر وريهام حجاج، على خلفية تدخل الأخيرة طبقاً لما قالته أيتن في حذف بعض المشاهد الخاصة بها في مسلسل “وكل ما نفترق” الذي يعرض حالياً.

هذا الأمر أدى إلى تلاسن بين الفنانتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودافعت وفاء عامر عن شقيقتها في بعض التدوينات، كذلك دعمها الكثير من زملائها في الوسط.

انسحابات

الفنان أحمد السعدني، الذي أعلن انسحابه من العمل في مسلسل “كله بالحب” مع الممثلة زينة مع تقديم شكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد شركة الإنتاج لعد الإلتزام بالعقد الموقع مع الشركة متمسكاً بجميع حقوقة المادية.

وكان السعدني قد اشتكى من بعض المسائل الخاصة بالدعاية للمسلسل، وقال السعدني: “للأسف شركة الإنتاج ملتزمتش معايا باتفاقهم اللي على أساسه وافقت اشتغل وكان شرط أساسي لقبولي الشغل معاهم، والحقيقة أول مرة أشوف تصميم دعاية عمل فني من أفيشات وبرومو بتعمله زميلة في العمل طول عمري كنت فاكرها من اختصاص شركة الإنتاج”. فى إشارة إلى تدخل زينة فى تصميم الدعاية والتي تم كتابة اسمها 4 مرات على التتر، في حين جاء اسمه متأخراً في الترتيب.

برلماني مصري يهاجم المسلسلات

الخلافات بالنسبة للمسلسلات المصرية وصل إلى البرلمان حيث هاجم النائب أحمد مهني، وهو وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2021، وتحديداً في مسلسل “اللي مالوش كبير” الذي تؤدي بطولته الممثلة ياسمين عبد العزيز.

النائب قال إن مسلسل “اللي مالوش كبير” حرص على بث “صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها”، و”صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام”.

وأضاف أن: “وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دوراً كبيراً في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلاً من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن”، مطالباً الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، فضلًا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *