تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

متحور كورونا الهندي يصل إلى هولندا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – هولندا

أعلنت السلطات الهولندية، ظهور طفرة كورونا الهندية الجديدة، لافتة إلى أنه “لم يعد حظر الطيران مع الهند التي أعلنته الحكومة قادراً على منع المتغير من الانتشار”.

عالمة الفيروسات “ماري كوبمنز” قالت: إن “حظر الطيران أمر مفهوم إذا كان هناك الكثير من الإصابات في بلد ما، وتريد تقليل فرصة الاستيراد”.

ولفتت “كوبمنز” إلى إن علاج الأمر بهذه الطريقة “ليس مفيداً جداً”، إذا كان الهدف هو إبعاد المتحول، “إذا اكتشفت أنه موجود، فأنت تعلم أنه ينتشر بالفعل على نطاق واسع، اعتقد أن الأوان قد فات بالفعل”.

يأتي ذلك، مع إعلان وزارة الطيران في هولندا، عن حظر الرحلات الجوية من الهند أمس الاثنين حتى الأول من مايو على الأقل وسط مخاوف من انتشار المتغير الجديد.

وفقاً للأرقام المأخوذة من قاعدة البيانات Gisaid، والتي يتم فيها تسجيل التقارير العالمية حول متغيرات الفيروسات، أن “البديل الهندي” يتم تداوله بالفعل في ثمانية عشر دولة على الأقل.

وأظهرت الدراسات، أن “البديل الهندي” ليس جديداً، فقد ظهر لأول مرة في أكتوبر العام الماضي في الهند، وتكرر ظهوره في العديد من الدول الأوروبية منها المملكة المتحدة، بلجيكا، ألمانيا، ايرلندا، سويسرا، ايطاليا واليونان.

كما، أوضح متحدث عن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة(RIVM):”  إن حظر الطيران هو أمر احترازي، هناك الكثير لانعرفه حتى الآن”.

يشار إلى أن، الهند سجلت رقما قياسيا عالميا لإصابات كورونا اليومية، في حين قفزت الوفيات الناجمة عن المرض أيضا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال الـ24 ساعة الماضية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *