تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

تعادل ثمين لتشيلسي أمام ريال مدريد في دوري الأبطال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – رياضة

حقق تشيلسي الإنجليزي تعادلاً ثميناً  1 / 1 أمام مضيفه ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليشق طريقه للتأهل للمباراة النهائية لبطولة الموسم الحالي.

“تشلسي”  قدم في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عرضا قويا على مدار الشوطين على استاد “ألفريدو دي ستيفانو” في العاصمة الإسبانية مدريد، وأهدر الفريق فرصة التقدم بأكثر من هدف في الشوط الأول ليكتفي بالتعادل مع الريال.

ويحتاج” تشيلسي” إلى التعادل السلبي فقط في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل أو الفوز بأي نتيجة ليتأهل إلى النهائي، فيما يحتاج الريال للفوز بأي نتيجة على تشيلسي في عقر داره إيابا أو التعادل بنتيجة أكبر من 1 / 1 ليتأهل إلى النهائي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 / 1 ، حيث بادر تشيلسي بهز الشباك عن طريق الأمريكي “كريستيان بوليسيتش” في الدقيقة 14، ورد الريال بهدف التعادل عن طريق الفرنسي “كريم بنزيمة” في الدقيقة 29 .

وبهذا الهدف، كتب”بوليسيتش” اسمه في تاريخ البطولة ليصبح أول لاعب أمريكي يحرز هدفا في المربع الذهبي لدوري الأبطال على مدار تاريخ البطولة حتى الآن.

أما في الشوط الثاني، فقد فشل الفريقان في هز الشباك لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي الذي يصب في مصلحة تشيلسي، لكن لا يزال الريال يملك حظوظا بدوره.

يشار إلى أن، تشيلسي لم يعرف طعم الخسارة أمام الريال في المباريات الثلاث السابقة التي جمعت بينهما بالبطولات الأوروبية، وكان آخرها في كأس السوبر الأوروبي عام 1998، كما حافظ الفريق على سجله خاليا من الهزائم أمام الريال بالبطولات الأوروبية من خلال التعادل اليوم.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *