تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

المتحور الهندي يصل إلى فرنسا والصحة العالمية تحذر

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا

حذرت منظمة الصحة العالمية الدول الأوروبية من تخفيف القيود، لافتة إلى أن الوضع في الهند فيما يتعلق بكورونا المتحور يمكن أن يحدث في أي مكان آخر.

جاء تحذير المنظمة لأوروبا في ظل تجاوز عدد الإصابات فيها عتبة الـ 50 مليوناً. وقالت مصادر إعلامية إن انتشار الوباء يتباطأ استناداً إلى إحصاءات صحية رسمية.

وسائل الاعلام الاوربية أكدت أنه “لوحظ تباطؤ في انتشار الوباء في غالبية الدول الأوروبية التي تخفف بحذر القيود المفروضة لاحتواء أحدث انتعاش للوباء، إذ ينخفض عدد الإصابات اليومية منذ ما يقرب الأسبوعين”.

ففي بريطانيا أظهرت إحصاءات رسمية الخميس أن أكثر من 34 مليوناً في بريطانيا تلقوا الجرعة الأولى من لقاح مضاد لوباء كورونا في حين أصيب 2445 بالمرض في ارتفاع طفيف.

أما في ألمانيا فقد تلقح أكثر من مليون شخص خلال يوم واحد، واستعملت ألمانيا  1,1 مليون جرعة لقاح ضد كوفيد19 لتصبح أول دولة أوروبية تتجاوز عتبة مليون تطعيم خلال 24 ساعة، في وقت رصدت برلين عدة إصابات بالنسخة المتحورة الهندية.

وفي إحصائية إجمالية، فإن نحو 26 بالمئة من سكان ألمانيا تلقوا جرعة لقاح واحدة، في حين صار 7,5 بالمائة محصنين بالكامل ضد الوباء –حسب الإحصائية- الصادرة عن وزارة الصحة.

وتقول وزارة الصحة إن أكبر دول الاتحاد الأوروبي استعملت لأول مرة 1,089 مليون جرعة لقاح خلال يوم واحد، وهو ما أسمته الوزارة بأنها أسرع حملة تطعيم على الإطلاق.

وفي فرنسا، وعلى الرغم من الوضع الصحي الهش، فإن رفع القيود ستنفذ منتصف شهر أيار-مايو القادم، وكانت السلطات الصحية في البلاد قد رصدت إصابة بالمتحور الهندي لفيروس كورونا، لامرأة قادمة من الهند. وتم عزلها والإشراف على متابعة علاجها جنوب شرق البلاد.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *