تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بريطانيا تنتشل دبابة مدفونة منذ الحرب العالمية الثانية

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

انتشل متطوعون في بريطانيا، دبابة من طراز “بافالو إل في تي” مدفونة مند العام  74 “الحرب العالمية الثانية”.

فريق المتطوعون أمضى 5 أيام في الحفر لانتشال المركبة، وهم يأملون الآن في ترميمها وعرضها، اذ وجدت الدبابة على عمق تسعة أمتار تحت الأرض.

يشار إلى أن الدبابة أُرسلت مع 16 مركبة أخرى، لحماية بلدة كرولاند بمقاطعة لينكونشير في آذار 1974، بعدما أدت الفيضانات إلى غرق ضفتي نهر ويلاند القريب.

وكانت الدبابة جُرفت وغرقت مع 5 من المركبات الأخرى، ويبلغ طول كل منها 26 قدما.

إلى جانب ذلك، أعرب رئيس فريق المتطوعين “دانيل أبوت” عن سعادته البالغة لانتشال الدبابة من تحت الأرض”. موضحاً أنه “عمل على هذا ثلاث سنوات، ولم أحلم يوماً أنه في غضون خمسة أيام ستكون هناك واحدة (من الدبابات المفقودة) فوق الأرض ليشاهدها الناس”.

وأكّد “أبوت” أنّ المركبة في حالة “رائعة” بالنظر إلى عمرها، لافتاً إلى أن “انتشال الدبابة من تحت الأرض هو الخطوة الأولى من المشروع، وبدأت حملة جمع أموال للمساعدة في ترميمها”.

كما، أوضح أن “الدبابة التي شاركت في عمليات في عمليات عسكرية عند نهر “الراين” في أوروبا، ستكون نقطة محورية يتعرّف الأطفال المحليون من خلالها على أحداث الفيضانات”.

يذكر أن “بافالو إل في تي”، أن مركبة إنزال برمائية مدرعة كانت وسيلة سريعة وفعالة نسبيا لنقل القوات والمركبات الصغيرة والإمدادات، لكنها كانت تتعرض للتلف بسهولة، لعبت الدبابة دوراً مهمّاً خلال عبور نهري الراين وإلبي في عام 1945، حين كانت الجسور غير متاحة

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *