تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

“روبرت كوخ” الألماني يحذر من التسرع في تقييم “متحور كورونا الهندي”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قال رئيس معهد “روبرت كوخ” الألماني، “لوتار فيلر”: “لا يمكننا في الوقت الحالي أن نثبت بشكل نهائي إذا ما كان متحور كورونا ينتشر بشكل أسرع أم لا”، محذراً من التسرع في إصدار استنتاجات تتعلق بمدى انتشار سلالة كورونا المتحورة “بي 617.1” (B617.1.) في الهند.

 مدير معهد المتخصص بالأمراض المعدية أكد أن “سلالات كورونا الأخرى لها تأثير في الهند أيضا، ولكن هناك بيانات محدودة فحسب”. موضحاً أن “هناك فحوصات معملية أولية بشأن هذه السلالة، ولكنها ليست الفحوصات التي تقلقنا بشكل كبير”.

وكان معهد روبرت أعلن أنه رصد عدة إصابات بالنسخة المتحورة الهندية لفيروس كورونا في العاصمة برلين، بينما أعلنت منظمة الصحة العالمية رصد النسخة المتحورة  في 17 بلداً، عدد منها في أوروبا.

وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 3 ملايين و416822 بعد تسجيل 16290 إصابة جديدة. لافتة إلى أن ” مجموع عدد الوفيات ارتفع في ألمانيا إلى 83192، بعد تسجيل 110 حالات”.

يذكر أنه وصلت نسبة إجمالي الذين تلقوا الجرعة الأولى على الأقل من تطعيم كورونا في ألمانيا إلى أكثر من ربع سكان البلاد (25.9 %)، فيما وصلت نسبة الحاصلين على الجرعتين (التطعيم الكامل) إلى 7.5%.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *