تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

المفوضية الأوروبية تقترح تخفيف قيود السفر والسماح بدخول دول التكتل

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بروكسل

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنه سيتم السماح للمسافرين الذين تلقوا كامل جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19 التي أقرها الاتحاد الأوروبي، بالدخول إلى دول التكتل.

المفوضية الأوروبية أكدت أن “هذا القرار سيشمل الأشخاص القادمين إلى الاتحاد الأوروبي، ليس فقط الأشخاص القادمين من دول يُعد الوضع الوبائي فيها جيداً وحسب، وإنما كذلك الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأخيرة الموصى بها من اللقاحات التي أقرها الاتحاد الأوروبي”.

واقترحت المفوضية الأوروبية على الدول الأعضاء تخفيف قيود السفر المفروضة حاليا على المواطنين ضمن الدول الأعضاء بسبب تفشي كورونا، وذلك بفضل تسارع وتيرة حملات التطعيم ضد الوباء.

كما، يتضمن الاقتراح الذي قدمته بروكسل للدول الأعضاء، تخفيف قيود السفر المفروضة على الراغبين في دخول أراضي الاتحاد والقادمين من دول يسجل الوضع الوبائي فيها تطورا إيجابيا وتسهيل سفر أولئك الذين تلقوا جرعتين من اللقاحات المعتمدة في الاتحاد.

ولفتت بروكسل في اقتراحها، إلى أنه من الضروري العمل من أجل منع تفشي السلالات المتحورة الخطيرة في دول الاتحاد، مشيرة إلى ضرورة وضع آلية “ضبط الطوارئ”، للتعامل مع هذا الأمر، اذ تتمحور هذه الآلية، حول تقييد حركة السفر، بشكل محدد ومحدود زمنيا، من وإلى الدول التي تنتشر فيها هذه السلالات.

يذكر أن المفوضية تعمل لتعديل معايير اللائحة الناظمة للائحة الدول التي يمنع مواطنوها من دخول الاتحاد، ما سيسمح لعدد أكبر من الأشخاص بالسفر.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *