تحميل

اكتب للبحث

أخبار دراما وسينما

حركة “حماس” الفلسطينية تهاجم القائمين على مسلسل “موسى”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – دراما وسينما

هاجمت حركة حماس الفلسطينية الفنان محمد رمضان، والقائمين على المسلسل المصري “موسى” ، وذلك بعدما وصفت الحركة “بزج” قطاع غزة في العمل الدرامي، والادعاء بأن القطاع “وكر للمخدرات”.

ونقل عن مدير دائرة الإنتاج الفني في الحركة، محمد أبوثريا، قوله إن “حماس تدين الزج باسم قطاع غزة في مسلسل (موسى)، والذي يدور جزء منه في غزة، في حقبة الأربعينيات من القرن الماضي”.

المسؤول الفني في الحركة رفض اعتبار ما جاء في المسلسل سقطة فنية، معتبرا بأنه “لا يمكن أن تكون هذه الأعمال سقطات”، مطالبا صناع الدراما العربية والمصرية “إظهار صورة الشعب الفلسطيني بشكل مشرف دون تشويه”.

من جانبه، رد الفنان محمد رمضان في منشور على صفحته الرسمية في فيسبوك على هجوم الحركة للمسلسل بالقول: “اطلب مشاهدة باقي المسلسل قبل التهديد وزرع الفتنة بيني وبين أهل غزة الكرام”.

وأضاف : “في احداث العمل عندما أصيب موسى قاموا بعلاجه ورعايته وهو ليس تاجر مخدرات بل تعلم في غزة التجارة الشريفة وقاموا بمساعدته معنوياً ومادياً نظراً للأخوة العربية حتى أصبح رجل اعمال ناجح وللعلم الاحداث عام 1943”.

بدوره، عاد “أبو ثريا” في تصريحات ردا على ما قاله رمضان :”هناك استهدافا لقطاع غزة تارة عبر التطبيع الفني مع إسرائيل، وتارة عبر استهداف قطاع كونه محورا للمقاومة في محاولة لتشويه الحقائق والتاريخ”، حسب قوله.

ومسلسل “موسى” الذي يعرض في شهر رمضان من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج محمد سلامة وبطولة محمد رمضان وسمية الخشاب ورياض الخولي .

وتدور أحداث المسلسل في الأربعينات و الخمسينات وصولا للستينيات، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده منذ صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر.

ويضطر لترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة لمصر والعكس، ويعجب بفتاة فرنسية، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *