تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة مجتمع

الاسبان يواجهون كورونا بالنظام الغذائي والرياضة

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

ذكرت تقارير إسبانية، أن كوفيد19، سيجعل الناس أكثر اهتماماً بنظامهم الغذائي، لافتة إلى أن ” ٨٠% من المواطنين، يعتقدون أن الرياضة واللياقة البدنية ستكون سلاحاً أفضل للحفاظ على الصحة ومقاومة فيروس كورونا”.

التقارير الاسبانية تؤكد، إن “آثار كوفيد19 أدت إلى تسريع وعي الآلاف من المواطنين. وأن 26٪ من الإسبان بالفعل باتوا يعتمدون في غذائهم على منتجات صحية مثل: المنتجات العضوية أو الحيوية أو الخالية من منتجات الألبان”.

وتشير التقارير إلى أن الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن هو كفاح عالمي للمستهلكين، ولكن، في الوقت ذاته فإن ما يقرب من 23٪ فقط يعترفون بأنهم يسعون جاهدين من أجل اتباع نهج صحي ومتوازن لنظامهم الغذائي ، مع الأطعمة الصحية.

كما تؤكد أنه على الرغم من العائق الذي يرتكز على “السعر”، أي سعر المواد الاستهلاكية التي يتطلبها النظام الغذائي الجيد، إلا أن 85٪ قالوا إنهم سيشترون في كثير من الأحيان المواد الغذائية لدعم برنامجهم الغذائي للوصول إلى صحة جيدة والحفاظ عليها.

وكشفت وسائل الاعلام، أن “هذه الإجراءات التي سيتبعها الإسبان خلال الفترة الحالية والقادمة، من المتوقع أن تسود جميع أنحاء العالم، الامر الذي سيجعل المواد الاستهلاكية الضرورية لنظام غذائي جيد، لا شك ستشهد شهرة كبيرة ورواج لم يسبق له مثيل من قبل”.

بدوره، لفتت نشرات المتاجر الاسبانية إلى أنه “سيكون هناك طلباً ملحاً، خلال الأسابيع الأخيرة ، ومن المنتجات التي سيعتمد عليها الإسبان في نظامهم الغذائي الجديد: الفواكه بأنواعها وخاصة الموز والكيوي، والأفوكاتو، والفطر، وبراعم الفاصولياء ، والميونيز النباتي، وغيرها.

أما فيما يتعلق بمنتجات الألبان والأجبان، حسب ما قرره الإسبان، فلن يكون لهذه المنتجات أي ضرورة أو أهمية، كما في السابق، نظراً لتأثيراتها السلبية أحياناً على الصحة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *