تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد مجتمع

بشروط بسيطة.. إيطاليا تستعد لاستقبال سياح العالم

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أعرب رئيس الوزراء الإيطالي “ماريو دراغي” عن استعداد بلاده لاستضافة العالم واستقبال السياح من جديد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح اجتماع لمجموعة العشرين عن السياحة، مؤكداً أن “ليس لديه أدنى شك في أن السياحة ستنطلق من جديد بقوة كما كانت من قبل أو حتى أقوى وأنها يجب أن تكون “أكثر استدامة وشمولية”.

ووعد “دراغي” بوضع “قواعد واضحة وبسيطة تسمح للسائحين بالعودة إلى إيطاليا والسفر بأمان” من بينها جواز سفر التطعيم الوطني.

وأشار في الوقت ذاته إلى أن الإيطاليين سيتمتعون بتصريح وطني هذا الشهر (قبل شهر من خطط الاتحاد الأوروبي) يسمح لهم بالسفر بين دول التكتل خلال الصيف.

وتتيح شهادة الاتحاد الأوروبي للسائحين السفر دون الخضوع للحجر الصحي إن تعافوا من الإصابة بكورونا أو حصلوا على اللقاح أو قدموا فحصا سلبيا للفيروس.

جدير بالذكر أنه يمكن للإيطاليين في الوقت الحالي، السفر بحرية بين المناطق التي تشهد أقل مستوى من القيود، والتي تغطي حاليا معظم البلاد باستثناء منطقة أوستا الواقعة على الحدود الفرنسية ومناطق بوليا وبازيليكاتا وكالابريا وصقلية وساردينيا.

وانخفض عدد السائحين إلى إيطاليا بشكل كبير في عام 2020، اذ لم يأت سوى 25,53 مليون زائر أجنبي إلى شبه الجزيرة، مقابل 65,02 مليونا في عام 2019، أي أقل بأكثر من 60%.

كما تراجعت إيرادات السياحة الدولية بالنسبة نفسها، لتبلغ 17,45 مليار يورو أي أقل بـ 26,85 مليارا للقطاع مقارنة بعام 2019.

وأقر وزراء السياحة في مجموعة العشرين خلال اجتماعهم الخطوط الكبرى لتعافي هذا القطاع، وخصوصا السفر الآمن والتحويل الرقمي والاستثمارات والبنية التحتية.

وأشاروا في بيان إلى أن “السياحة هي أحد أكثر القطاعات تضررا من وباء كوفيد-19″، مع انخفاض بنسبة 73% في عدد السياح على مستوى العالم في عام 2020 و “تداعيات غير مسبوقة” خصوصا على الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

واعتبر الوزراء أنه مع إلغاء 62 مليون وظيفة في قطاع السفر في جميع أنحاء العالم “لا تزال الآفاق غير واضحة”.

يشار إلى أن إيطاليا سجلت 305 حالات وفاة مرتبطة بفيروس كورونا يوم أمس الثلاثاء، بينما وصل عدد الإصابات إلى 9116، وفق وزارة الصحة.

وتقدر الوفيات بكورونا في إيطاليا منذ ظهور الجائحة لديها شياط العام الماضي، بـ 121738 وفاة، وهي ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد بريطانيا والسابعة على مستوى العالم، كما سجلت 4.06 مليون إصابة حتى الآن.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *