تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

فيديو.. مغربي يغامر بحياته للوصول إلى إسبانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لشاب مغربي يحاول دخول شاحنة للنقل الدولي من فجوة صغيرة، وذلك في محاولة للوصول إلى مدينة مليلية الإسبانية.

الفيديو يظه  الشاب المغربي وهو متسلق بشاحنة في مدينة الناظور شمال شرقي المغرب، على الحدود مع مدينة “مليلية” التابعة لإسبانيا، حيث يوجد ميناء يتيح نقل الأشخاص والبضائع، الامر الذي يجعل من المدينة معبرا نحو القارة الأوروبية.

وبعد محاولات عديدة تمكن الشاب من الدخول إلى الشاحنة، بينما بقي وصوله إلى الضفة الغربية من المتوسط، رهن نجاحه في تجاوز المراقبة الأمنية في المعبر الحدودي.

يذكر أن  جهود السلطات المغربية  لم تنجح في الحد من ظاهرة الهجرة السرية، التي تحصد أرواح عدد من الشباب، كان آخرهم وفاة  شخص من مدينة “لفنيدق” غرقًا نهاية أبريل الماضي، أثناء محاول الوصول إلى مدينة سبتة.

أعلنت وزارة الاندماج والضمان الاجتماعي في اسبانيا، أن عدد المهاجرين بلغ  أكثر من 5 ملايين و800 ألف شخص، من بين اللاجئين الأجانب الذين استقبلتهم البلاد، نحو 900 ألف مغربي حتى نهاية كانون الأول 2020.

وتمثل هذه الزيادة بشكل عام نسبة 2% مقارنة في العام 2019، اذ تمثل النساء نسبة 44% من أفراد الجالية المغربية الذين يقيمون بطريقة شرعية في إسبانيا، بحسب الوزارة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *