زرع الرعب في قلوب الآلاف .. وفاة السفاح الفرنسي “ميشال فورنيريه”

السفاح الفرنسي ميشال فورنيريه

 أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

توفي في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الثلاثاء، السفاح الفرنسي ميشال فورنيريه، في باريس عن عمر يناهز 79 عاما بعدما زرع الرعب لسنوات في بلاده وفي بلجيكا المجاورة .

 وسائل إعلام فرنسية نقلت عن المدعي العام في العاصمة الفرنسية ريمي هيتز، قول إن “فورنيريه” المحكوم عليه مرتين بالسجن مدى الحياة، توفي في مستشفى لا بيتييه سالبيتريير الجامعي في باريس.

وكان السفاح قد أدين العام 2008 بقتل 7 شابات ومراهقات بين الأعوام 1987 و2001 في فرنسا وبلجيكا. بعد اغتصابهن أو محاولة اغتصابهن، وحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون إمكانية إطلاق السراح المشروط، قبل إدانته مجددا في 2018 في جريمة قتل أخرى.

وسبق أن أقر السفاح الفرنسي أيضا في آذار/مارس 2020، بمسؤوليته عن مقتل فتاة في التاسعة من العمر كانت فُقدت العام 2003 في غيرمانت شرق باريس، ولم يُعثر على جثتها حتى اليوم رغم عمليات تفتيش مكثفة في منطقة أردين شمال فرنسا.

 كما أقرت مونيك أوليفييه، زوجة السفاح الثالثة المتواطئة معه، أمام المحققين في العام 2005 بارتكاب 11 جريمة قتل بينها 7 ارتُكبت بين 1987 و2001.

وقد تحوّل فورنيريه المولود سنة 1942 في شرق فرنسا والمتزوج ثلاث مرات والأب لخمسة أبناء، إلى قناص جنسي على مر السنوات. وقد أقر بأنه كان يتحول من رب عائلة عادي نهارا إلى “صياد” بشري ليلا.

 يذكر أن الشرطة البلجيكية قد اوقفت السفاح العام 2003 بعد محاولته الفاشلة لخطف مراهقة.

Exit mobile version