تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

عمدة “نويكولن” يهنئ المسلمين بحلول “عيد الفطر”

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – برلين

هنأ “مارتين هيكل” عمدة حي “نويكولن” في العاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس، المسلمين بمناسبة “عيد الفطر”، متمنياً لجميع المسلمين عيد مبارك وسعيد.

عمدة “نويكولن”، كتب عبر فيسبوك، “في ظل هذا الوباء، فإن اللقاءات الشخصية التي هي جزء من الأعياد الدينية، غير ممكنة كما اعتدنا عليها في السابق، لذلك أود أن أغتنم هذه الفرصة لأتمنى لجميع المسلمين بعيد فطر سعيد وصحي”.

ويقطن حي “نويكولن” في العاصمة الألمانية عدد كبير من المسلمين، ولا سيما العرب اللبنانيين والفلسطينيين الذين فروا من هول الحرب الأهلية.في النصف الثاني من سبعينيات القرن الماضي.

https://www.facebook.com/martinhikelBzBmNK/photos/a.947714898629300/4066175053449920/

بدورها، هنأ الرئيس الألماني “فرانك فالتر شتاينماير”، المسلمين بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر، مؤكداً أن “الإفطار ليس مجرد احتفالاً بنهاية الصوم، بل هو أيضاً عيد جماعي”.

الرئيس “”شتاينماير” قال في رسالة مصورة: “عيد الفطر هو عيد جذاب، وعيد للجميع وللأسرة المسلمة وأصدقائهم، وإنه لأمر مرير أن هذا العيد وللعام الثاني على التوالي يأتي في ظل القيود التي يفرضها وباء كورونا”.

وشكر “شتاينماير” في كلمته المسلمين على تفهمهم، والتخلي عن قدر كبير من التجمعات خلال فترة الجائحة، متمنياً أن يحتفل المسلمين قريباً احتفالات جماعية أكبر في القريب العاجل.

يذكر أن السعودية ومعظم الدول العربية والإسلامية أعلنت مساء أمس الأربعاء أن اليوم الخميس الثالث  عشر من مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *