تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

نقل دوري نهائي أبطال أوروبا من تركيا إلى البرتغال

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – البرتغال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا” أمس الخميس، نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا من مدينة إسطنبول إلى بورتو البرتغالية، وذلك على خلفية حظر السفر بين إنكلترا وتركيا بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وستدور المباراة النهائية بين مانشستر سيتي الإنجليزي ومواطنه تشيلسي في 29 الشهر الحالي.

وكان من المفترض إقامة النهائي في ملعب “أتاتورك” الأولمبي في إسطنبول، لكن الحكومة البريطانية وضعت تركيا على “القائمة الحمراء” لسفر مواطنيها، يوم الجمعة الماضي، واستبعدت بالفعل فرصة حضور جماهير الناديين الإنجليزيين للمباراة.

كما تضمن بيان الهيئة الأوروبية أنه سيتم توفير 6 آلاف بطاقة لكل ناد من أجل وضعها بتصرف الجماهير، ومن المتوقع بدء عملية البيع اليوم.

وأِشارت “يويفا” في الوقت ذاته إلى أنه سيتم لاحقا تحديد العدد الإجمالي للجماهير المسموح لها بحضور النهائي على ملعب “التنين” بقدرته الاستيعابية 50 ألفاً.

وسيقام الآن النهائي في نفس الموعد ولكن في ملعب “دراغاو” الخاص بنادي بورتو البرتغالي.

يشار إلى أن البرتغال تمرّ حاليا بالمرحلة الأخيرة من تخفيف إجراءات العزل العام، ومن المتوقع أن ترفع قيود السفر بداية من يوم الاثنين المقبل.

من جانبه، أفاد رئيس “ويفا” السلوفيني “ألكسندر تشيفيرين” في رد فعل أولي “عانت الجماهير لأكثر من 12 شهراً من دون إمكانية رؤية فرقها في الملعب، منعها من فرصة عيش نهائي في المدرجات لم يكن خياراً، وأنا سعيد لمعرفتي أنه تم التوصل إلى اتفاق”.

يذكر أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يتم فيها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من إسطنبول، حيث كان مقررا لها استضافة نهائي 2020، لكن تسببت تداعيات جائحة كورونا في أن تستكمل البطولة بشكل استثنائي في البرتغال، بعد توقف دام عدة أشهر.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *