تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

البرتغال تفتح أبوابها للسياح بداية من الأثنين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – البرتغال

أعلنت السلطات البرتغالية اليوم السبت، عن أنها ستسمح اعتبارا من يوم الاثنين المقبل، بالرحلات السياحية من غالبية الدول الأوروبية. ويأتي إعلان البرتغال غداة إعلانها عن فتح أبوابها أمام السياح البريطانيين.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الداخلية، فإنه بداية من يوم غد الإثنين، سيسمح “بجميع انواع الرحلات” بما فيها “غير الضرورية” من أغلب الدول الأوروبية التي سجلت معدل إصابات بفيروس كورونا “أقل من 500 لكل 100 ألف نسمة خلال الأسبوعين الأخيرين”.

لكن يتعين مع ذلك على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم على عامين، تقديم اختبار سلبي للكشف عن الفيروس أجري قبل أقل من 72 ساعة من استقلال الطائرة.

كما تُفرض قيود على السفر، حيث تقتصر على التنقل الضروري، على الزوار من ثماني دول فقط بينها خمس من الاتحاد الأوروبي، هي قبرص وكرواتيا وليتوانيا وهولندا والسويد إضافة إلى جنوب إفريقيا والبرازيل والهند.

ويوم أمس، سمحت البرتغال باستقبال السياح القادمين من المملكة المتحدة، بعد أن رفعت القيود السارية منذ أوائل كانون الثاني/يناير لاحتواء تفشي كورونا.

يذكر أن عائدات السياحة في البرتغال العام الماضي 2020 تراجعت قرابة النصف بسبب قيود كورونا حيث بلغت نسبة مساهمتها 6.3 % من الناتج المحلي الإجمالي، مقابل 11.8 % في العام السابق، وفق المعهد الوطني للإحصاء في البرتغال.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *