اليونان ترفع القيود المفروضة على القادمين للبلاد

أخبار القارة الأوروبية – اليونان

أعلنت اليونان رفع القيود المفروضة على المسافرين، القادمين لقضاء عطلة الصيف في البلاد، مع تخفيف الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا.

مصادر مطلعة قالت لوسائل الاعلام اليونانية: إن “السياح  الذين سيصلون إلى الجزر اليونانية سواء بالطائرة أو بالعبّارة، سيحتاجون إلى تقديم وثائق تثبت أنهم تلقوا التطعيم بالكامل”.

إضافة إلى أنهم سيحتاجون إلى تقديم صورة عن الاختبار الخاص بالـ “بي . سي . آر” السلبي الذي استغرق ما يصل إلى 72 ساعة قبل الرحلة .

كما يتطلب من الزائرين أيضاً تقديم اختبار سريع لـ كوفيد19،الذاتي يكون قد تم إجراؤه في الـ 24 ساعة الماضية، وأنهم متعافين من الفيروس خلال الشهرين إلى التسعة أشهر الماضية.

وذكرت المصادر أنه على الرغم من إعادة فتح المتاحف والمتاجر، مع وجود قيود طفيفة على عدد العملاء المسموح لهم بالداخل، فإن إزالة القيود تهدف في الغالب إلى تنشيط قطاع السياحة، الذي يمثل 25-30 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي اليوناني.

هذا، وجاءت هذه التسهيلات في الإجراءات التي أعلنتها اليونان أمس الجمعة بعد ما انخفضت عائدات صناعة السفر في عام 2020 بنسبة 76.2٪ لتصل إلى 4300 مليون يورو –حسب ما أعلنه بنك اليونان-.

إضافة إلى انخفاض عدد الوافدين بنسبة 78.2٪ إلى 7.4 مليون زائر في عام 2020 ، بعد أن حطم الرقم القياسي في عام 2019.

وتعول وكالات السياحة على رحلات اللحظة الأخيرة لمواصلة موسم الذروة هذا العام، وسط حالة عدم اليقين المستمرة بشأن موجة Covid-19 الثالثة المنتشرة في جميع أنحاء أوروبا.

Exit mobile version