تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

“سبع مرات”.. ارتفاع محاولات الهجرة إلى بلغاريا عبر الحدود التركيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بلغاريا

قالت وزارة الداخلية البلغارية، إن محاولات المهاجرين غير الشرعيين لعبور حدود البلاد مع الحدود التركية، زادت سبع مرات في الفترة من يناير وحتى أبريل 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه .

وزارة الداخلية أكدت أن “شرطة الحدود منعت نحو 3978 مهاجرا غير شرعي من دخول البلاد، واعتقلت نحو مائة وسبعة وأربعين شخصًا، من بينهم 120 خارج محيط المعابر الحدودية”.

 وذكرت مصادر في الوزارة، أن “هؤلاء المهاجرين كانت أغلبيتهم من سورية والعراق، وأفغانستان”. مشيرة إلى أنه “في العام الحالي 2021 زادت محاولات المهاجرين غير الشرعيين لعبور الحدود البلغارية – اليونانية بمقدار 12 ضعفًا مقارنة بعام 2020.”

إلى جانب ذلك، أوضحت الوزارة أن “شرطة الحدود أوقفت 2213 شخصًا، أعيدوا جميعًا إلى داخل اليونان، وكان سبعة وتسعون شخصا معتقلين”، لافتة إلى أن “من بين هؤلاء 28 كانوا على المعابر الحدودية و 69 خارج المعابر الحدودية”.

وكانت السلطات البلغارية قد اعتقلت 449 من مواطني دول سورية وأفغانستان والعراق، وذلك أثناء محاولتهم الخروج من بلغاريا، وهو ما يزيد بخمس مرات عن عام 2020.

يذكر أن العدد الأكبر من المهاجرين أي نحو 358، عبور  الحدود البلغارية – الصربية، ومعظمهم من أفغانستان وسوريا والمغرب، ولهم اعتقالات وتسجيلات سابقة في بلغاريا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *