تحميل

اكتب للبحث

أخبار

بريطانيا تنقذ أغرب سلحفاة في العالم من الانقراض

مشاركة

أخبار القارة الاوربية – بريطانيا

أنقذت حديقة حيوان لندن ZSL واحدة من أندر وأغرب السلاحف في العالم من الانقراض.

الباحث “أيوشي جاين” قام بتعقب السلحفاة على نهر Chandragii في ولاية كيرالا، وبمساعدة شبكة من السكان المحليين – الذين يعرفون السلحفاة باسم Bheemanama أو Paala poovan في المالايالا، اللغة المحلية لولاية كيرالا – عثر على بعض بيض السلاحف.

وتعتبر سلحفاة “كانتور” العملاقة ذات الصدفة الرخوة، واحدة من أغرب السلاحف مظهرا، فهي لاتحتوي على “صدفة”، وإنما محمية من الحيوانات المفترسة بواسطة القفص الصدري البارز فوق ظهرها، ولكنه ما يزال تحت جلدها.

ونُقل البيض إلى الحاضنة تحت إشراف “بن تابلي”، أمين البرمائيات والزواحف في ZSL حديقة حيوان لندن، وفي الأسبوع الماضي، أطلق خمسة صغار صحية عادت إلى البرية للمرة الأولى في الهند.

يشار إلى أن، السلحفاة المهددة بالانقراض تتعرض لخطر كبير بالاختفاء، مع وجود مجموعات صغيرة فقط على قيد الحياة في كمبوديا وفيتنام. وهي على وشك الانقراض، تحت تهديد حصاد السكان المحليين للحوم، والقتل العرضي وتدمير مياهها العذبة وموائلها الساحلية.

ومن المقرر، أن يتم إطلاق المزيد من الصغار في البلاد، ووفقا لـ ZSL، فإن البقاء والإطلاق الآمن للصغار سيزيدان من احتمالية إعادة هذه الأنواع من حافة الاندثار.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *