تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

بروكسل بصدد وضع نظام لإعادة توزيع المهاجرين الواصلين لإيطاليا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أفادت صحيفة “لا ريبوبليكا “الإيطالية اليوم الخميس، نقلا عن مفوضة الشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي قولها، إن المفوضية الأوروبية على اتصال مع دول الاتحاد لوضع نظام لإعادة توزيع المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا مؤخرا.

وقالت المفوضة يلفا جوهانسون للصحيفة: “أنا على اتصال مع الحكومات لوضع شبكة من المعونة الطوعية لإعادة التوزيع طوعاً بما يساعد إيطاليا طوال شهور الصيف إلى حين إقرار إصلاحات الاتحاد الأوروبي”.

وأشارت إلى أنها مستعدة أيضا للتواصل مع ليبيا من أجل التوصل لاتفاق جديد يتعلق بالهجرة، مؤكدة أنها على يقين من حدوث ذلك قبل الانتخابات المقررة بالبلاد في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 كما عبّرت عن أملها في التوصل إلى اتفاق مع تونس بهذا الشأن بحلول نهاية العام 2021.

وشهدت السواحل الجنوبية لأوروبا مؤخرا لاسيما إيطاليا، تدفقات كبيرة من المهاجرين حيث وصل الأسبوع الماضي خلال أٌقل من يومين أكثر من 2200 مهاجر بعد عبور المتوسط .

وكانت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، قالت أمس في جلسة استماع امام لجنة برلمانية حول إدارة ظاهرة الهجرة، إنه وصل إلى إيطاليا 13358 مهاجراً منذ بداية العام. منهم 8987 قدِموا من ليبيا.

على صعيد ذي صله، اعتبر رئيس مجلس النواب الايطالي، روبرتو فيكو في وقت سابق الخميس، أن قضية إدارة تدفق المهاجرين إلى بلاده والدول الأوروبية ستحدد مدى صلابة الاتحاد الأوروبي أو تفككه.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *