تحميل

اكتب للبحث

أخبار ثقافة

إيطاليا تفوز بمسابقة “يوروفيجن” الغنائية الأوروبية للعام 2021

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

قالت وكالة الصحافة الفرنسية، إن إيطاليا فازت بمسابقة “يوروفيجن” الغنائية الأوروبية للعام 2021 متقدمة على فرنسا وسويسرا.

جاء فوز إيطاليا بفضل الأداء القوي لفرقة “مونيسكين” لموسيقى الروك، إثر حفلة أرادها منظمو الحدث رسالة أمل للعالم الغارق بالأزمة الصحية.

وقدّمت “مونيسكين” الإيطالية استعراضا حماسيا مفعما بالطاقة ارتدى فيه أعضاء الفرقة الأربعة ملابس جلدية مع مؤثرات ضوئية.

وقال مغني الفرقة الإيطالية داميانو دافيد عند تسلم كأس الفوز “نريد أن نقول لأوروبا بأسرها وللعالم أجمع إن الروك أند رول لا يموت”.

واحتلت فرنسا المرتبة الثانية مع أغنية “فوالا” للمغنية باربارا برافي التي أخفقت في اللحظات الأخيرة بإهداء بلادها كأس “يوروفيجن” بعد 44 عاما على آخر فوز لها بالمسابقة. فيما حلّت سويسرا في المرتبة الثالثة.

يشار إلى أن مسابقة “يوروفيجن” عادت هذه السنة مع إجراءات صحية مشددة أمام جمهور محدود في مدينة روتردام الهولندية بعدما ألغيت نسخة العام الماضي للمرة الأولى في تاريخ المسابقة بسبب جائحة كورونا

وحُرم الآلاف من عشاق “يوروفيجن” الذين يشكلون في العادة جزءا أساسيا من الحدث من خلال حضورهم بالآلاف لتشجيع المشتركين ورفع أعلام البلدان المشاركة أمام عدسات كاميرات التلفزيون، من فرصة حضور المسابقة بسبب القيود المفروضة على السفر بسبب الجائحة.

يذكر أن حوالى 3500 متفرج، سمح لهم بحضور حفلات النصف النهائي والنهائي والتمارين الستة للمسابقة، وخضع جميعهم مسبقا لفحوص أثبتت عدم إصابتهم بفيروس كورونا، وهذا العدد يمثل 20 % من القدرة الاستيعابية لقاعة “أهوي أرينا” للحفلات في روتردام.

وطوال المسابقة، بقي المشتركون ضمن “فقاعة خاصة” لتجنب خطر الإصابة بفيروس كورونا، كما كانوا يخضعون لفحوص يومية.

رغم ذلك، رُصدت حالات كورونا عدة بين البعثات المشاركة، بينها ايسلندا التي اضطر ممثليها إلى ملازمة الفندق والمشاركة في المسابقة من خلال فيديوهات مسجلة مسبقا.

كما حُرم الفائز بالدورة السابقة من المسابقة الهولندي “دانكن لورنس” من فرصة أداء أغنيته الرابحة في 2019 “أركايد” على المسرح خلال الحفل الختامي في روتردام، بسبب تأكيد إصابته بكورونا

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *