تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

الصحة العالمية تحذر من فيروس أشد خطورة من كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – جنيف

حذر “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة، من أن البشرية ستواجه عاجلاً أم آجلاً جائحة جديدة أكثر خطورة من الجائحة الحالية.

المدير العام للمنظمة العالمية قال في افتتاح الدورة الـ 74 لمنظمة الصحة العالمية: “سوف يظهر فيروس آخر وسيكون أكثر عدوى وفتكا من هذا الفيروس (كورونا)، نحن أمام خيار: العمل معًا أو أن نكون غير محميين”، لافتاً إلى أن “مكافحة الفيروسات تظهر أن الدول يجب أن تتعاون مع بعضها بعضا، ولا تتنافس”.

وأشار “غيبريسوس” إلى أن “الهدف من المبادرة الدولية لتوفير اللقاحات المضادة كاد أن يتحقق، لكن عدد الجرعات المتاحة لـكوفاكس لا يزال غير كاف إلى حد كبير”، موضحاً أن “عدد الجرعات التي تم إعطاؤها عالميا، حتى الآن، كان يمكنه أن يكفي لتغطية جميع العاملين الصحيين وكبار السن، إذا تم توزيعها بشكل منصف”.

كما، تحدث مدير المنظمة عن أنه يفهم بأن كل حكومة عليها واجب حماية شعبها، وتطعيم سكانها بالكامل، وهذا ما نريده أيضا”. مؤكداً أن “مرفق كوفاكس يعمل بنجاح، وتم شحن كل جرعة من 72 مليون جرعة تمكنا من الحصول عليها حتى الآن إلى 125 دولة”.

ولفت المسؤول الدولي إلى أن “هذه الجرعات تكفي بالكاد نسبة 1% من مجموع سكان تلك البلدان، لذا فإنني أدعو اليوم، الدول الأعضاء إلى دعم حملة ضخمة لتطعيم 10% على الأقل من سكان كل بلد، بحلول أيلول/ سبتمبر المقبل، وحملة أخرى حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل لتحقيق هدفنا المتمثل في تلقيح 30% على الأقل بحلول نهاية العام”.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *