تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

فرنسا تدعم إسبانيا بأزمة المهاجرين مع المغرب

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – فرنسا  

قال وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، “كليمان بون” اليوم الإثنين، إن “بلاده تدعم إسبانيا في أزمة المهاجرين في سبتة”، داعياً إلى “استئناف التعاون مع المغرب”.

وزير الشؤون الأوروبية “بون” أكد، أن “هناك ظاهرة هجرة يجب النظر إليها وجها لوجه لأن جزءا من الشباب الأفريقي يريد المجيء إلى أوروبا بسبب قلة الفرص في بلدانهم الأصلية وهذا يتطلب سياسات إنمائية”. مشدداً على أن “الهجرة مشكلة أوروبية وليست مشكلة دولة أو أخرى”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، “جان إيف لودريان” تحدث أمس الأحد مع نظيره المغربي “ناصر بوريطة”، “لمحاولة المساهمة” في إعادة الحوار مع إسبانيا بعد الأحداث التي وقعت بوصول أعداد كبيرة من المهاجرين إلى سبتة الإسبانية.

إلى جانب ذلك، لفت المسؤول الفرنسي “بون” إلى أنه” بالتوازي مع سياسات التنمية يجب أن نكون جادين وحازمين في إدارة الحدود لأنه في سبتة كانت هناك حالة واجهت إسبانيا فيها صعوبات”. موضحاً أن “بلاده تدعم إسبانيا، وهذا الدعم لا يتضح في البيانات وحسب، ولكن أيضا في وجود سفن الوكالة الأوروبية لمراقبة الحدود، فرونتكس”.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الأوروبية “بون”: أن “من الضروري منع دخول المهاجرين غير الشرعيين، وفي الوقت نفسه، على الأوروبيين مشاركة الجهود عندما يتعلق الأمر باستقبال الذين يُحتمل أن يستفيدوا من حق اللجوء. لائماً بولندا والمجر، “لعدم القيام بدورها”.

يذكر أنه وصول حوالي 8 آلاف مهاجر غير شرعي منذ أيام من المغرب إلى سبتة في شمال أفريقيا، تسبب في تفاقم الأزمة الدبلوماسية بين البلدين بعد سماح إسبانيا بدخول زعيم جبهة بوليساريو إبراهيم غالي، إلى أراضيها للعلاج في أحد مستشفياتها.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *