أوروبا.. تفكيك عصابة تزوير عملات مرتبطة بالمافيا الإيطالية

أخبار القارة الأوروبية – ايطاليا

نجحت فرقاً تابعة للشرطة الأوروبية “يوروبول”، بالتعاون مع  الشرطة الألمانية والإيطالية، في تفكيك عصابة تقوم بطباعة وتوزيع أوراق نقدية مزيفة باليورو.

ووفق بيان الشرطة الأوروبية فإن عناصر الأمن داهموا 18 بيتا في نابولي إيطاليا، ومنزل واحد في ألمانيا حيث يتم توزيع الأوراق النقدية المزيفة.

في غضون ذلك أسفرت العملية، عن القبض على 4 مواطنين إيطاليين ومصادرة أكثر من 30 ألف يورو نقدا بالإضافة إلى مواد لوجستية وأجهزة الكمبيوتر، كما صادرت الشرطة خلال التحقيق، كمية من الكوكايين ، وبندقية وأموال مزورة بقيمة حوالي 160 ألف يورو، يعتقد أن المشتبه بهم لهم صلات بخلايا تابعة لمافيا كامورا.

وذكرت قالت الشرطة الأوروبية “يوروبول” في بيان إنه بصرف النظر عن طباعة النقود المزيفة في إيطاليا وتوزيعها في ألمانيا ، فإن المجموعة متورطة في تهريب المخدرات والاحتيال الضريبي.

وأضافت: “يُعتقد أيضًا أن المشتبه به الرئيسي متورط في تهريب سلع غير قانونية مختلفة بما في ذلك المخدرات والسيارات المسروقة و حيازة وثائق مزورة”. مؤكدة في الوقت نفسه “يشتبه في أن بعض عناصر المجموعة قام بتوزيع هذه الأوراق النقدية المزورة وغير القانونية التي حصل عليها زملاؤه الذين يعيشون في نابولي وتربطهم صلات بكامورا.”

يذكر أن العملية كانت بقيادة الشرطة الجنائية الإقليمية الألمانية في شمال الراين وستفاليا والهيئة المالية الإيطالية في روما ونابولي.

فيما دعم رجال إنفاذ القانون من الشرطة الفيدرالية البلجيكية والشرطة الوطنية الفرنسية عمليات التحقيق

Exit mobile version