الشرطة الأوروبية تشن حملة كبيرة لمنع تهريب المهاجرين من العراق عبر بيلاروسيا

أخبار القارة الأوروبية_ هولندا 

 نفذت الشرطة الأوروبية عملية مشتركة كبيرة الأربعاء الماضي تم إلقاء القبض خلالها على ثمانية مشتبه بهم أعضاء في شبكة لتهريب البشر، 5 منهم في ألمانيا.

بحسب ما أفادت به مصادر يوروبول في مدينة لاهاي الهولندية، فإن العملية شملت العملية 17 موقعا 14 منها في ألمانيا.

 وخلال هذه العملية تم إحباط 12 عملية لتهريب 30 مهاجرا. ومنذ بداية العام الجاري تم إلقاء القبض على 61 مشتبها بهم في شبكات تهريب البشر. وشاركت في حملة مداهمات يوم الأربعاء الشرطة في ألمانيا وبولندا ولاتفيا وليتوانيا.

وشبكة التهريب التي تم تفكيكها يعتقد أنها مسؤولة عن أكثر من 100 عملية تهريب، تم خلالها تنظيم سفر مهاجرين من العراق إلى بيلاروسيا، ومن هناك تم نقلهم إلى دول الاتحاد الأوروبي، وكانت ألمانيا الهدف الرئيسي للمهاجرين الذين تم تهريبهم.

هولندا تواصل فرض قيود على لم الشمل رغم عدم قانونيته

كما أفادت بيانات الشرطة الألمانية بمشاركة 375 فرداً من صفوفها في الحملة. وقال المتحدث إن التحقيقات مستمرة منذ عدة أشهر، وتتعلق بحوالي 60 عملية تهريب تم خلالها تهريب 300 شخص قدموا إلى ألمانيا بشكل غير قانوني من سوريا والعراق على وجه الخصوص عبر بيلاروسيا.



وبحسب البيانات، كان يحصل المهربون على ما يتراوح بين 3500 و10 آلاف يورو مقابل تهريب فرد واحد. ورصدت السلطات أولى خيوط الاشتباه على الحدود الألمانية-التشيكية والحدود الألمانية-البولندية. وبحسب بيانات المتحدث، فإن المشتبه بهم الذين تم توقيفهم عراقيون وسوريون.

Exit mobile version