تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

 في 3 عمليات منفصلة.. السلطات الفرنسية تنقذ عشرات المهاجرين في المانش

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- فرنسا

أعلنت القوات البحرية الفرنسية أمس الخمس، عن أنها نفذت ثلات عمليات إنقاذ منفصلة قبالة سواحل كاليه شمال فرنسا، أثناء محاولة المهاجرين عبور بحر المانش إلى سواحل المملكة المتحدة.

وبحسب المصدر فقد تلقى مركز مراقبة العمليات الإقليمية والإنقاذ في فرنسيا تنبيهات عدة بوجود مهاجرين يواجهون صعوبات في البحر أمس، مؤكدة تدخل القوات البحرية وفرق الإنقاذ الفرنسية لإنقاذ 3 مجموعات من المهاجرين.

المحافظة البحرية للقناة وبحر الشمال، قالت في بيان، إن السلطات أنقذت ما مجموعه 34 مهاجرا كانوا على متن قوارب صغيرة في بحر المانش، مشيرة إلى أن الجميع “بخير وبصحة جيدة”.

وكانت السلطات الفرنسية قد أنقذت في 20 أيار/مايو الجاري 106 مهاجرين كانوا على متن ثلاثة قوارب مختلفة يحاولون الوصول إلى الشواطئ البريطانية.

يذكر أن السلطات البريطانية سجلت وصول أكثر من 2260 مهاجرا منذ بداية العام الجاري، كما منعت السلطات الفرنسية أكثر من 2500 شخص من عبور المانش هذا العام.

والعام الماضي، سجّلت السلطات الفرنسية زيادة قدّرت بأربعة أضعاف في عدد محاولات عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا مقارنة بالعام 2019.

فيما وصل إلى بريطانيا خلال العام الماضي، 8438 مهاجرا عبر المانش، كانوا على متن 635 قاربا، بحسب بيانات الداخلية البريطانية.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *