تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

الأوساط الاقتصادية في المانيا تطالب بإلغاء العمل من المنزل والحكومة ترفض

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – المانيا

رفضت ألمانيا، إلغاء طلبات صادرة من الأوساط الاقتصادية تهدف لإلغاء مبكر لإلزام العمل من المنزل، جاء ذلك على لسان وزير الماليّة الألمانيّ “أولاف شولتس”، الذي يشغل أيضًا منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وهو مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتولي المستشارية، وتأتي المطالب بعد استمرار تراجع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال “شولتس” لصحيفة «بيلد أم زونتاج» الألمانية الأسبوعية، «يجب ألا نكون متهوّرين الآن، لم تتم هزيمة الفيروس بعد، لذلك أرى أنه من الصائب تماما الإبقاء على إلزام العمل من المنزل كما هو متفق عليه».

يشار إلى أن اللائحة المنظمة لهذا الإلزام تنتهي بالفعل وَفقا للخُطة الحالية في 30 يونيو المقبل.

ومن المقرّر، بحسب قانون الحماية من العدوى حاليا، أن يكون العمل من المنزل هو القاعدة، على الأقلّ بالنسبة للموظفين الذين يعملون داخل المكاتب. كما يتعيّن على الشركات إتاحة العمل من المنزل، إذا لم يكن هناك أسباب ملزمة تعارض ذلك، ويتعيّن على العاملين قبول ذلك.

من جانبه، انتقد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطيّ الحرّ “ميشال تويرير” موقف “شولتس”، وقال أمس الاحد: «من يفتح الحدائق العامة، يجب ألا يتمسّك بإلزام العمل من المنزل».

يذكر أن بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، أظهرت أمس الأحد أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 3 ملايين و679148 بعد تسجيل 3852 إصابة جديدة، فيما أشارت البيانات إلى ارتفاع عدد الوفيات إلى 88406 بعد تسجيل 56 حالة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *