إيطاليا وسلوفينيا تسيران دوريات مشتركة لمنع الهجرة

أخبار القارة الأوروبية – سلوفينيا

قررت كل من سلوفينيا وإيطاليا تسيير دوريات للشرطة على حدودهما المشتركة، وقطع طريق يستخدمه طالبو اللجوء للوصول إلى أوروبا.

وكالة الأنباء السلوفينية ذكرت أن الدوريات أعلن عنها بعد اجتماع عقد في سلوفينيا بين وزير الداخلية” أليس هويس”ونظيرته الإيطالية “لوتشيانا لامورغيزي”. لافتة إلى أنه “لم يتضح على الفور مكان نشر الدوريات أو عدد عناصر الشرطة الذين سيشاركون فيها”.

وأوضح وزير الداخلية “هويس” أن “الدوريات المشتركة ربما تبدأ في غضون شهر”. مشيراً إلى أن “الدوريات المشتركة ستكون مجهزة بتقنيات حديثة وستستخدم طائرات بدون طيار، وسيكون الهدف منها هو اكتشاف أكثر مهربي البشر نشاطا ومنع العبور غير الشرعي للحدود في شاحنات ومركبات أخرى”.

بدورها، قالت الوزيرة “لوتشيانا لامورغيزي”: إنه “سيتم استخدام تقنيات الطائرات بدون طيار ونظّارات الرؤية الليلية في الدوريات المشتركة، لافته إلى أن “ذلك يأتي في إطار مكافحة الهجرة غير النظامية”.

يشار إلى أن، المهاجرون يدخلون سلوفينيا من كرواتيا ثم يتجهون نحو إيطاليا أو النمسا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، ولا يزال آلاف الفارين من الحرب والفقر في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا عالقين في البلقان في انتظار فرصة للوصول إلى وجهاتهم.

Exit mobile version