تحميل

اكتب للبحث

أخبار مجتمع

بريطانيا تؤجل رفع الإغلاق العام بعد ارتفاع إصابات كورونا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

شدّد رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” على أنه من السابق لأوانه البتّ في رفع الإغلاق العام في الـ21 من يونيو الجاري.

“جونسون” أشار إلى أن البيانات حول ما إذا اللقاح يوفر حماية كافية من الانتشار السريع لمتغير “دلتا” من فيروس كورونا، لا تزال قيد التقييم، قائلا “أعتقد أن ما يمكن للجميع رؤيته بوضوح شديد هو أن الحالات ترتفع وفي بعض الحالات يرتفع معدل العلاج بالمستشفيات”.

وسجلت بريطانيا يوم أمس الأربعاء، أعلى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا منذ نهاية فبراير الماضي، ما يشير إلى أن متحور “دلتا” ينتشر على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.

كما، أظهرت الاحصائيات تسجيل 7540 إصابة جديدة، وهي أكبر زيادة يومية منذ 26 فبراير، مشيرة إلى أن ذلك نتيجة لانتشار متحور الفيروس “دلتا” الذي اكتشف لأول مرة في الهند، ودخل 123 شخصا المستشفى مصابين بأعراض كورونا، ليصل الإجمالي إلى 1024، فيما بلغ إجمالي الوفيات 127860 حالة.

يشار إلى أن، هيئة الصحة العامة في بريطانيا كانت قد أعلنت أن متحور “دلتا” من كورونا المسجل لأول مرة في الهند، هو الأكثر انتشارا، وقد تزيد احتمالات دخول المصابين به للمستشفى مقارنة بمصابي متحور “ألفا”.

ويأمل خبراء الصحة في أن يؤدي النشر السريع للقاحات إلى وقف تصاعد الإصابات والوفيات، إذ تسود مخاوف من أن تؤدي هذه الزيادة إلى الضغط على النظام الصحي مرة أخرى.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *