تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

بعد ثلاث مشاركات.. النمسا تحقق فوزها الأول في كأس الأمم الأوروبية

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية- رياضة

حققت النمسا مساء اليوم الاحد، فوزها الأول على الاطلاق في نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبها على الوافدة الجديدة مقدونيا الشمالية 3-1، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

وجاء الفوز الأول للنمسا بعد مشاركتين في 2008 و2016 انتهتا بخسارتين وتعادل في كل منهما.

ولم يسبق للنمسا أن فازت في مباراة في نهائيات بطولة عالمية منذ 31 عاماً، وتحديداً منذ كأس العالم في إيطاليا 1990 عندما فازت على الولايات المتحدة الأمريكية 2-1.

وأقيمت المباراة في الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخسارت، وتقام المباراة في إطار المجموعة الثالثة من البطولة التي تضم أيضا هولندا وأوكرانيا.

وافتتحت النمسا التسجيل بعد تمريرة عرضية طويلة من قائد لايبزيج الألماني مارسيل سابيتسر، إلى المتربص ظهير بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ستيفان لاينر، عند القائم تابعها “على الطاير” عكسية في شباك الحارس ستولي ديميتريفسكي (18).

واحتفل لاينر بهدفه رافعاً قميصاً أبيض كتب عليه “إريكسن ابقَ قوياً”، في تحية إلى اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن الذي تعرض لوعكة صحية ونقل على إثرها إلى المستشفى خلال مباراة فريقه أمام فنلندا.

وعادل بانديف لمنتخب بلاده مسجلاً في المرمى الخالي بعدما استفاد من تردد بين قائد النمسا المدافع دافيد ألابا، وحارسه دانييل باشمان الذي خرج من مرماه برعونة ليصطدم بالمهاجم ألكسندر ترايكوفسي (28).

أما في الشوط الثاني، وقف ديميتريفسكي سداً منيعاً أمام رأسية البديل ميكايل جريجوريتش (64)، قبل أن يخدعه الأخير بعدما تابع بتسديدة عرضية من ألابا في المرمى (78).

ووجهت النمسا الضربة القاضية لمقدونيا بعدما استفاد البديل الآخر ماركو أرناوتوفيتش من رمية جانبية ليتوغل بالكرة ويتجاوز الحارس ويسدد في المرمى الخالي (89).

وتستمر بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المؤجلة لغاية 11 يوليو/ تموز المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيفها 11 مدينة أوروبية مختلفة.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *