تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

محادثات نمساوية مالطية لمنع تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر المتوسط

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية- مالطا

اتفق وزير خارجية مالطا، إيفاريست بارتولو و نظيره النمساوي ألكسندر شالنبرج، في فاليتا عاصمة مالطا، على وضع سياسة مشتركة للجوء والهجرة بهدف منع تدفق المهاجرين عبر المتوسط نحو أوروبا، لاسيما منع قوارب المهاجرين من الانطلاق من سواحل ليبيا

وخلال مؤتمر صحافي مشترك أكد الجانبان، أنه لا ينبغى عليهم انتظار الاتفاق النهائي على سياسة اللجوء والهجرة في الاتحاد الأوروبي.

وأكد وزير خارجية مالطا “إنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي تقديم الدعم اللازم للحفاظ على السلام فى ليبيا، لما فيه خير الشعب الليبي”.

وأضاف أنه “يجب تقديم المزيد من الدعم للحكومة الليبية ليس فقط لوقف القوارب غير الشرعية، وإنما أيضا من أجل حماية حدودها الجنوبية المعرضة لخطر الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة”، حسب قوله.

وخلال الأشهر الأخير ارتفع معدل تدفق المهاجرين انطلاقا من السواحل الجنوبية للبحر المتوسط خاصة من ليبيا، وذلك بهدف الوصول إلى إيطاليا التي وصلها لغاية منتصف الشهر الجاري أكثر من 15 ألف مهاجر.

وشكل هذا الرقم ضغطا على إيطاليا التي تطالب بتوزيع عادل للمهاجرين على أراضي دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما ترفضه معظم دول التكتل لاسيما النمسا وألمانيا وفرنسا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *