تحميل

اكتب للبحث

أخبار لجوء

وصول 700 مهاجر إلى إيطاليا.. و”سالفيني” يدعو لمنع تدفق المهاجرين

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

وصل صباح اليوم الخميس، 101 مهاجر إلى جزيرة لامبيدوزا في صقلية، بحسب ما أكدت مصادر أمنية إيطالية.

يأتي هذا، بعد يوم من وصول أكثر من 600 مهاجر إلى الجزيرة نفسها.

المصادر أوضحت فيما يخص المهاجرين الذين وصلوا اليوم، أن أول 36 مهاجراً، جميعهم من الرجال، وصلوا عند الفجر إلى كبرى جرز الأرخبيل الصقلي.

بينما وصل 55 آخرين، بينهم 4 نساء، إحداهن تبلغ من العمر 15 عامًا، بعد حوالي ساعة، مضيفة أنه بعد ذلك وصل إلى الجزيرة قارب صغير على متنه 10 أشخاص، بينهم امرأتان.

وأمس وصل أكثر من600 مهاجر قادمين من سواحل دول شمال أفريقيا، بحسب ما أعلنت مصادر محلية في الجزيرة .

هذا، أطلقت سلطات الجزيرة تحذيرا من انهيار منظمة خدمة المهاجرين كون مركز الاستقبال لديها يمكنه استيعاب 250 شخصا كحد أقصى، في حين يتواجد فيه الآن أكثر من 1300.

في سياق متصل، أعلن زعيم حزب الرابطة الإيطالي الشريك في الائتلاف الحاكم، ماتيو سالفيني، عن أنه طلب من رئيس الوزراء ماريو دراغي التدخل لوقف تدفق قوارب المهاجرين عبر المتوسط نحو السواحل الإيطالية.

وقال سالفيني ( وزير الداخلية اليميني السابق) للصحفيين، الخميس، في أعقاب اجتماع مع دراغي بمقر رئاسة الوزراء، إن “الموضوع الساخن هو موضوع تدفق المهاجرين، لقد طلبت من دراغي والوزير المختص التدخل”.

وأضاف أن التدفقات “تضاعفت ثلاث مرات” مقارنة بالعام الماضي، مؤكدا أن “عدد الوافدين تجاوزا 18 ألفا، منذ بداية العام رغم وباء كورونا”.

وشدد سالفيني على “أنها مشكلة اجتماعية وأمنية”، وقال في هذا الصدد: “لا يمكن أن تكون إيطاليا وجهة  للمتاجرين بالبشر والوافدين غير الشرعيين”، مضيفا أن “إيطاليا بحاجة إلى تدخلات جادة.. لا يمكننا التفكير في فصل صيف مع هذا الكم من إنزالات المهاجرين”.

وكانت محكمة باليرمو في صقلية جنوب إيطاليا أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي مقاضاة اليميني المتطرف ماتيو سالفيني بتهمة احتجاز مهاجرين في البحر بشكل غير قانوني عام 2019 عندما كان وزيرا للداخلية

يذكر أنه خلال الأشهر القليلة الماضية، شهدت لامبيدوزا ارتفاعا حادا بأعداد المهاجرين الواصلين إلى سواحلها، حيث سجلت النسبة الأعلى خلال شهر أيار\مايو الماضي.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *