إيطاليا تحدد موعد إلغاء الالتزام بالكمامات

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أصدرت وزارة الصحة الإيطالية قرارا يقضي بإلغاء إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن الخارجية أي في الهواء الطلق، بدءا من 28 حزيران الجاري.

جاء القرار بعد أن أوصت اللجنة الفنية العلمية الإيطالية، المسؤولة عن تقديم المشورة للحكومة بشأن مكافحة جائحة فيروس كورونا، بالتنازل عن إلزامية استخدام الكمامات في ذلك التاريخ.

ونقلت وكالة “أنسا” الإيطالية عن الوزارة قولها، إن القرار سيطبق في جميع المناطق المصنفة على أنها “شريط أبيض” تحت ما يسمى بالإجراءات “الأكثر مرونة” لمكافحة فيروس كورونا.

من جانبه أكد وزير الصحة الإيطالي “روبرتو سبيرانزا”، في منشور على فيسبوك، على ضرورة الالتزام والتقيّد بالإرشادات الاحترازية التي وضعتها اللجنة الفنية العلمية الإيطالية.

بدوره، أوضح وكيل وزارة الصحة “أندريا كوستا”، أن اختيار 28 حزيران جاء لكونه اليوم الذي يمكن أن تصنف إيطاليا بأكملها على أنها “شريط أبيض”، بحسب “أنسا”.

يشار إلى أن مصطلح “شريط أبيض” يستخدم للمناطق التي تشهد تراجعا أو ضعفا في انتشار الجائحة.

وكانت إيطاليا بؤرة انتشار فيروس كورونا في أوروبا خلال الموجة الأولى من الجائحة، إلا أنها منحت اللقاح المضاد للفيروس لـ 46.2 مليون شخص في البلاد حتى اليوم، وأكمل 15.9 مليونا، أو ما يقرب من 30 بالمئة من السكان الذين تم تلقيحهم (أكثر من 12 عاما) دورة التلقيح المقدرة بجرعتين من لقاحات فايزر وأسترازينيكا وموديرنا أو جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

Exit mobile version