تحميل

اكتب للبحث

أخبار رياضة

بطولة اليورو.. بريطانيا تعلن السماح بحضور 60 ألف متفرج

مشاركة

 أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء أن سعة معلب  “ويمبلي” في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم 2020.

يأتي هذا في وقت أكد فيه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أنه لا يخطط لاستبعاد الملعب من المباريات النهائية.

وقالت الحكومة البريطانية إن سعة ملعب “ويمبلي” ستزيد إلى أكثر من 60 ألف متفرج خلال الأدوار قبل النهائية والنهائية.

وأشارت إلى أن هذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75% من سعته الكاملة في آخر ثلاث مباريات من البطولة التي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو/ تموز المقبل.

لكن يتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكورونا ، أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يومًا من المباراة.

وزير الرياضة والثقافة البريطاني اوليفر دودن قال “النهائيات ستكون لحظات لا تنسى في طريق التعافي الوطني من الجائحة”.

اما عمدة لندن صديق خان فقال “انا مسرور جدا لأن يستوعب ملعب ويمبلي 75 % من سعته الاجمالية في نصف نهائي ونهائي كأس اوروبا ،ستبث المباريات في مختلف انحاء العالم وسنبرهن لهذا العالم انه عندما يتعلق الامر بتنظيم الاحداث الرياضية، فلا يمكن التفوق على لندن في هذا المجال”.

من جهته، رحب رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) السلوفيني الكسندر تشيفيرين بالقرار قائلا “إنها أنباء رائعة لأنها ستمكن عددا كبيرا من انصار اللعبة من التواجد في المباريات الثلاث الاخيرة من كأس اوروبا على ملعب ويمبلي”.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي دعا أمس الإثنين، إلى نقل المباراة النهائية من إنكلترا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في البلاد.

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكد أنه لا يخطط لاستبعاد استاد ويمبلي من استضافة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في بطولة أوروبا 2020.

وقال متحدث باسم “يويفا” اليوم الثلاثاء: “يعمل يويفا والاتحاد الإنكليزي لكرة القدم والسلطات الإنكليزية عن كثب معًا وبنجاح لإقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة أوروبا في ويمبلي ولا توجد خطط لتغيير الملعب”.

يذكر أن سعة ويمبلي تحدد حاليا بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الستة عشر بين إيطاليا والنمسا يوم السبت المقبل.

 لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الأخرى بدور الستة عشر التي ستقام في 29 من الشهر الحالي والتي قد تشارك فيها إنكلترا.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *