تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

المركز الأوروبي يحذر.. وإصابات “دلتا” ترتفع في ألمانيا

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” اليوم الأربعاء، أن مستويات الإصابة بكورونا في ألمانيا مشجعة، لافتة إلى أن حالات الإصابة بفيروس “دلتا ” ترتفع، وينبغي للبلاد أن تمارس حكما سليما حتى لا تخاطر بما حققته.

المستشارة “ميركل” قالت للمشرعين في مجلس النواب في البوندستاغ إن “الوباء لم ينته بعد، و لكننا ما زلنا في مرحلة هشة”.

ووصل عدد الإصابات بفيروس كورونا في ألمانيا حتى اليوم إلى 3,731,287، فيما تم الإبلاغ عن 91,082 حالة وفاة، وفق ما أفاد موقع “وورلدوميترز إنفو” المتخصص بمتابعة إحصائيات كورونا حول العالم.

حذر المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها من أن طفرة “دلتا” من فيروس كورونا، ستنتشر بصورة كبيرة في أوروبا هذا الصيف.

في سياق منفصل، أ كد المركز أن متغير “دلتا” (بي.1.617.2) أكثر قابلية للانتقال بنسبة 40 إلى 60% من متغير “ألفا” (بي.1.1.7) الذي تم رصده لأول مرة في إنجلترا.

وقالت “أندريا آمون” مديرة المركز: “من المحتمل للغاية أن تنتشر “دلتا” على نطاق واسع خلال فصل الصيف، لاسيما بين الأفراد الأصغر سنا الذين لا يشملهم التطعيم”. موضحة أن “ذلك قد يتسبب في خطر إصابة الأفراد الأكثر ضعفا بالعدوى والتعرض لأعراض شديدة والوفاة إذا لم يتم تطعيمهم بشكل كامل”.

وتتوقع الوكالة التي تتخذ من ستوكهولم مقرا لها أن تمثل “دلتا” 70% من جميع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي والدول المرتبطة به مثل النرويج وإيسلندا وليختنشتاين عند مطلع شهر  أغسطس.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *