تحميل

اكتب للبحث

أخبار اقتصاد

شركة ألمانية تخضع للتحقيق في قضية فساد وقعت قبل 21 عاماً

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

قالت وسائل إعلامية، أن شركة ألمانية لغسيل الكلى، اعترفت مؤخراً بدفع ملايين من الرشاوى لشركات التأمين مع الأطباء في إسبانيا وحول العالم.

ووصفت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (س.إي.سي) هذا التصرف من قِبَل الشركة الألمانية (إف.إم.سي) بأنه الفساد بعينه، وقالت الهيئة أن هذا الفعل كان معروفاً منذ أوائل القرن الحالي، ولكن لم يتم فعل أي شيء لحلها.

مصادر في هيئة الأوراق المالية والبورصات أكدت، أنه “تم تكليف لجنة بالتحقيق في الادعاءات المقدمة حول الفساد الذي ارتكبته الشركة”.

إلى جانب ذلك، كشف التحقيق أن الشركة قدمت رشوة لأطباء في إسبانيا وتركيا والصين وصربيا والبوسنة والمكسيك والمملكة العربية السعودية وعدة دول.

وأوضحت المصادر أن عدداً من موظفي شركة (إف.إم.سي) قد تورطوا بمدفوعات غير لائقة من خلال مجموعة متنوعة من المخططات بما في ذلك استخدام عقود استشارية مزيفة، وتزوير المستندات، وتحويل الرشاوى من خلال وسطاء خارجيين.

إضافة إلى ذلك تم خلال التحقيق اكتشاف أن الشركة الألمانية دفعت لأطباء إسبان للذهاب إلى المؤتمرات الطبية الدولية وفي أيام العطلات، وتمويل مشاريعهم، واشتروا لهم هدايا لتأمين الصفقات.

يذكر أن شركة (إف.إم.سي) دقعت ما يقرب من 2.7 مليون يورو في إسبانيا وحده ، وفقًا لما ذكرته لجنة الأوراق المالية والبورصات.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *