تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

بريطانيا تسجل أكبر قفزة إصابات بكورونا منذ بداية شباط

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – بريطانيا

سجلت السلطات الصحية البريطانية اليوم الخميس، قفزة في الإصابات اليومية بفيروس كورونا تعد الأعلى منذ بداية فبراير/ شباط الماضي.

وزارة الصحة البريطانية قالت إنه تم تسجيل 16703 إصابات جديدة بالفيروس خلال اليوم الأخير، مقارنة مع 16135 أمس الأربعاء، ليصل إجمالي الحالات إلى مستوى 4.68 مليون إصابة، ما يشير إلى ارتفاع مستمر لهذا المؤشر.

وتمثل حصيلة اليوم أكبر عدد للإصابات الجديدة بالفيروس في بريطانيا منذ يوم 6 فبراير/ شباط، حينما بلغ هذا المؤشر مستوى 18153 حالة.

الوزارة أضافت أنها رصدت خلال الفترة نفسها، 21 وفاة جديدة ناجمة عن المرض، مقارنة مع 19 الأربعاء، ليرتفع عدد ضحايا الجائحة في البلاد إلى 128048 شخصا.

تأتي هذه الأرقام رغم إعلان وزيرة الصحة البريطاني مات هانكوك الثلاثاء، تراجع وتيرة تفشي سلالة ”دلتا” الهندية في البلاد.

وكان هانكوك قد أكد للصحفيين انحسار تفشي هذا السلالة من فيروس كورونا في بريطانيا للمرة الأولى منذ ظهورها، موضحا بأن البيانات “المشجعة” تظهر أن معدل انتشار عدوى الطفرة الجديدة بدأ في التباطؤ، بعد أن انتشرت بشكل كبير خلال الأسابيع الستة الماضية.

من جهة ثانية، ارتفع عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا في بريطانيا، إلى 43.656 مليون شخص، بينهم أكثر من 31.908 مليون حصلوا على الجرعة الثانية، أي نحو 47.7 % من عدد السكان.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *