تحميل

اكتب للبحث

أخبار صحة

إسبانيا.. إلغاء ارتداء الكمامة في الشوارع

مشاركة

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

ألغت إسبانيا اليوم السبت، إلزامية ارتداء أقنعة الوجه (الكمامات) في الشارع، وجعلت السلطات في البلد الأمر اختياريا، بشرط الالتزام بمسافة جسدية بين الأفراد تبلغ 1,5 متر.

جاء هذا الإجراء بسبب تحسن الوضع الوبائي، وبعد عام من فرض ارتداء الكمامة على السكان في كل الأماكن العامة وفرض غرامة مالية تصل إلى 100 يورو في حال عدم الالتزام بالقواعد، مع استثناءات للأشخاص الذين لديهم أي موانع طبية، والأطفال دون سن السادسة، وكذلك عند ممارسة الرياضة.

يشار إلى أن إسبانيا تعرضت لـ3 موجات من تفشي الجائحة، ولم يتحسن الوضع الوبائي في البلد إلا بعد حل معظم القضايا الخاصة بحملة التطعيم الجماعي، وبعد ذلك فقط وافقت الحكومة على تخفيف القيود المفروضة على السكان

كما أعلنت السلطات أن ارتداء الكمامة سيستمر في الأماكن المزدحمة الأخرى، والأماكن المغلقة وفي وسائل النقل، فيما لن يكون ارتداء الأقنعة إلزاميا لركاب السفن وفي الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث الخارجية، والتي تسمح بالحفاظ على المسافة الجسدية.

وكانت صحيفة “Publico” الإلكترونية أجرت استطلاعا جديدا بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخص، كشفت خلاله أن 38% من المشاركين يؤيدون قرار الحكومة بعدم إلزامية ارتداء الكمامات في الشوارع، فيما يرى 40% أنه من الضروري انتظار تطعيم معظم سكان البلاد.

أما 22% من المشاركين في الاستطلاع فيؤيدون قرار الحكومة ولكن يعتقدون في الوقت ذاته أن القرار حول إلزامية أو عدم إلزامية ارتداء الأقنعة في الشوارع يجب اتخاذه اعتمادا على الوضع الوبائي في مناطق محددة ملموسة.

يذكر أن 23,7 مليون إسباني تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا على الأقل حتى الآن، فيما تلقى 15,1 مليون شخص جرعتين من اللقاح.

الوسوم

اترك تعليقا

Your email address will not be published. Required fields are marked *