تعرف على فوائد الـ “كورن فليكس”؟

أخبار القارة الأوروبية – صحة

يعد “الكورن فليكس” الذي يحضر باستخدام رقائق الذرة المحمصة، من وجبات الإفطار المفضلة للكبار وللصغار، سواء مع الحليب البارد أو الساخن.

فوائد “الكورن فليكس” على الصحة والتغذية والطاقة تتنوع، اذ تشمل غالب أجهزة الجسم ومنها:

غنية بالبروتين..

يعد الحليب والكورن فليكس وجبة صحية للغاية غنية بالبروتين وهو أمر ضروري لجسم نشط طوال اليوم، وذلك لأن البروتينات تساعد على تحسين المناعة وتنظيم الهرمونات والإنزيمات وكذلك إصلاح أنسجة الجسم وتغذيتها، المواد الضرورية لحياة صحية.

صحة الجهاز الهضمي

يوجد في الكورن فليكس كمية عالية من الألياف، والتي تعتبر مفيدة للغاية للجهاز الهضمي، إذ يساعد تناوله على منع الإصابة بالإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الشائعة الأخرى.

خفض الكوليسترول

يمكن أن يكون الكورن فليكس أكثر صحة من أي وجبة دهنية أخرى يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الجسم، ولذلك، يعتبر الكورن فليكس والحليب اختياراً رائعاً كوجبة إفطار لمن يعانون أمراض القلب لأنه خفيف للغاية وصحي.

صحة الرئتين..

تحتوي الذرة التي يصنع منها الكورن فليكس على الكاروتينات والتي تعرف باسم بيتا كريبتوكسانثين، الذي يعتقد أنه يعزز صحة الرئتين.

صحة العينين..

يلعب فيتامين أ، والنياسين أو فيتامين ب الموجود في الكورن فليكس، دوراً في الوقاية من الجلوكوما، وهي حالة يتلف فيها العصب البصري للعين، كل ذلك بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين ب 12 واللوتين (من أهم الفيتامينات التي تساعد على حماية صحة ووظيفة العينين).

إنتاج الطاقة..

يساعد الثيامين أو فيتامين ب 1  على إنتاج الطاقة وتحسين الوظائف المعرفية، كما يساعد الثيامين على تسريع عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات في الجسم.

Exit mobile version