ميركل.. الأضرار التي خلفتها الفيضانات مخيفة ومروعة

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

أجرت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل”زيارة ميدانية إلى المناطق المنكوبة جراء الفيضانات العارمة التي ضربت البلاد، ووصفت الأضرار التي لحقت بالمناطق غرب البلاد بالـ “مخيفة”، مضيفة أنها صدمت جراء حجم هذه الأضرار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لها عقب زيارتها بلدة أديناو الصغيرة في ولاية راينلاند بالاتينات، إحدى البلدات المتضررة من الفيضانات في البلاد.

وتعهدت بتقديم الدولة مساعدات لإعادة الإعمار، مشددة على أن الحكومة الفدرالية ستعمل جنبا إلى جنب مع الولايات لإصلاح ما خلفته الفيضانات من خسائر.

كما تحدثت المستشارة الألمانية لسكان البلدة مشيرة أن ما تسببت به الفيضانات “أمر مروع.. تعجز الكلمات عن وصف الدمار الذي حدث”، داعية للإسراع في مكافحة التغير المناخي، قائلة إن الأضرار الناجمة عن الظواهر الجوية القصوى “أكبر مما كانت عليه في الماضي”.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات في دول أوروبا إلى 184 قتيلا، من بينهم أكثر من 157 في ألمانيا وحدها فضلا عن إصابة أكثر من 670 آخرين، في أسوأ كارثة طبيعية تشهدها البلاد منذ نحو 60 عاما، وقد وصلت السيول إلى النمسا الجارة الجنوبية لألمانيا، فيما تستمر أعمال البحث عن المفقودين وإزالة الأضرار التي سببتها الفيضانات

يذكر أن وزير المالية “أولاف شولتس” قال لصحيفة “بيلد آم زونتاغ” الأسبوعية، إن الحكومة الفدرالية ستخصص أكثر من 300 مليون يورو (354 مليون دولار) للإغاثة الفورية، ومليارات اليوروهات لإصلاح المنازل والشوارع والجسور المنهارة.

Exit mobile version