إجراءات صرامة.. ميركل تحذر من انتشار كورونا المتسارع

أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

حذرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، من الارتفاع المتسارع لعدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 في ألمانيا بسبب السلالة المتحوّرة دلتا.

“المستشارة ميركل” خلال مؤتمر صحافي في برلين قالت: “”أصبح ذلك ممكنًا بالفعل، وقد اتخذت بعض الأقاليم قرارات بالفعل، أريد أن أشير إلى ذلك، والآن أصبح من الممكن بالفعل التأثير على فرض تدابير إضافية مع زيادة معدلات الإصابات. أكرر، يمكن الوصول إلى معرفة متى سيكون نظام الرعاية الصحية مثقلًا”، لافتة إلى أن “ألمانيا تشهد مرة أخرى زيادة هائلة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، يدور الحديث عن سلالة دلتا”.

وحثت المستشارة الألمانية “ميركل” السكان على تلقي اللقاح، لافتة إلى أن “كل عملية تلقيح… هي خطوة صغيرة نحو العودة لحياة طبيعية”.

كما أعلنت المستشارة الألمانية، أنه من الممكن بالفعل البدء في إعداد إجراءات أكثر صرامة في ألمانيا، للحماية من “كوفيد” على خلفية زيادة عدد المصابين.

وأكد معهد “روبرت كوخ” الألماني لأبحاث الفيروسات أمس الأربعاء أن معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا لكل مائة ألف نسمة في سبعة أيام وصل إلى 4.11 فيما كانت آخر مرة وصل فيها هذا المعدل إلى أدنى مستوياته (9.4) في السادس من الشهر الجاري.

Exit mobile version