عبور 230 مهاجرا من المغرب إلى جيب مليلية الإسباني

 أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

 أعلنت السلطات الإسبانية أن أكثر من 230 مهاجرا من إفريقيا جنوب الصحراء تمكنوا صباح اليوم الخميس، من عبور السياج الذي يفصل بين المغرب وجيب مليلية الإسباني .

وأفادت عن “تدفق هائل” لأكثر من 300 مهاجر حاولوا عبور الحدود في الساعة 06,50( بالتوقيت المحلي) مؤكدة بأن 238 منهم نجح في تسلق السياج، وجميعهم ذكور.

وقالت السلطات إن المهاجرين استخدموا “خطافات” لتسلق السياج الحدودي رغم أنه مجهز بتدابير “مضادة للاقتحام”، دون تحديد ماهيتها.

وأضافت أن ثلاثة عناصر من الشرطة الإسبانية أصيبوا “بجروح طفيفة” من الخطافات التي استخدمها المهاجرون الذين كانوا يحاولون عبور السياج.

هذا، ونقل المهاجرون إلى مركز استقبال حيث سيخضعون للحجر الصحي بما يتماشى مع إجراءات السلامة لمكافحة فيروس كورونا التي تفرضها السلطات الإسبانية.

يأتي هذا بعد نحو شهرين من تدفق 10 آلاف شخص إلى جيب سبتة الإسباني في شمال إفريقيا، ما أدى إلى تفاقم الأزمة الدبلوماسية بين مدريد والرباط.

ويمثّل جيبا سبتة ومليلية الإسبانيان الحدود البرية الوحيدة بين إفريقيا وأوروبا، ويحاول المهاجرون بشكل متكرر دخولهما بشكل غير قانوني على أمل الوصول إلى الاتحاد الأوروبي سعيا الى حياة أفضل.

Exit mobile version