مقتل مهاجر برصاص عضو في حزب ايطالي مناهض للمهاجرين

أخبار القارة الأوروبية – إيطاليا

أثارت قضية مقتل مهاجر مغربي، على يد عضو في حزب الرابطة الإيطالي المناهضة للمهاجرين، بعد مشادة نشبت بين الرجلين في حانة بوسط فوجيرا، ضجة سياسية في البلاد.

وقالت الشرطة الإيطالية، إن مهاجرا مغربيا 38 عاما يدعى “باسم يونس البوسطاوي” قتل بالرصاص، فيما يتابع أفرادها التحقيق في واقعة إطلاق النار.

كما أضافت الشرطة أنها وضعت الجاني “ماسيمو أدرياتيكي”، (عضو مجلس بلدية فوجيرا بشمال إيطاليا، وعضو حزب الرابطة اليميني الإيطالي المتطرف)، رهن الإقامة الجبرية بمنزله، بعد أن قتل برصاص مسدس كان يحمله في مكان عام مهاجرا مغربيا.

وأوضحت الشرطة أن زعيم حزب الرابطة “ماتيو سالفيني” وهو زير داخلية سابق يتبنى حزبه استراتيجية مناهضة للمهاجرين، بادر في الدفاع عن “أدرياتيكي” وهو شرطي سابق يحمل رخصة سلاح ناري، بينما تساءل معارضون عن سبب حمله السلاح الناري في مكان عام.

من جانبه، دافع “أدرياتيكي” عن نفسه قائلا، إنه استخدم السلاح بعد أن دفعه “البوسطاوي” أرضا بينما كان يحاول الاتصال بالشرطة

بدوره، علق “سالفيني” على الحادثة في مقطع مصور نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي بالقول، إن “أدرياتيكي” شخصية تحظى بالاحترام في المجتمع المحلي، مضيفا أنه كان ضحية اعتداء ورد بإطلاق رصاصة عرضا، ومضى يقول إنه ربما فعل ذلك دفاعا عن النفس مشيرا إلى أن “البوسطاوي” له سجل إجرامي، على حد تعبيره.

يشار إلى أن معارضين سياسيين، انتقدوا زعيم حزب الرابطة لقفزه إلى استنتاجات قبل أن تكمل الشرطة التحقيق.

Exit mobile version