مهاجرون قصر يتطوعون لإعداد وجبات للمحتاجين في إيطاليا

أخبار القارة الأوروبية_ إيطاليا

شارك قصر غير مصحوبين بذويهم من أصول أجنبية، متطوعين إيطاليين في مدينة كاسيرتا بجنوب إيطاليا في تقديم وجبات الطعام للمحتاجين والمشردين في كنيسة الراعي الصالح صباح عيد الميلاد.

واشترك خمسة شباب على الأقل من مركز استقبال “ساي مسنا” في كاسيرتا، والذي تديره منظمة “سيديس” غير الحكومية، في إعداد وجبات الطعام لتوزيعها في شوارع المنطقة.

المبادرة التي بدأت في عيد الفصح تتكرر وسبق أن نجح هذا النوع من التعاون، وهو تعاون المهاجرين مع متطوعين من الجمعية الكاثوليكية الإيطالية “أسيوني كاتوليكا” وفرع “كاريتاس” المحلي، في عيد الفصح. وفي عيد الميلاد، شوهد التعاون مرة أخرى من أجل المستضعفين والمهمشين، وظهرت الروابط المتزايدة بين المجتمعين، وذلك بعد أن عقد اجتماعان بين الجانبين قبل فترة وجيزة من عيد الميلاد.

مصرع مهاجر إثر اندلاع حريق في مركز للمهاجرين جنوب إيطاليا

وعقد الاجتماع الأول في قاعة “موسكاتي” في كنيسة الراعي الصالح، حيث تحدث القصر مع بعضهم البعض، ومع بعض العائلات وسكان المنطقة الآخرين.

وتم توضيح الأنشطة العديدة في المدينة من قبل منظمة “سيديس” لتعزيز الاندماج الاجتماعي للمهاجرين الشباب، وكذلك خيارات رعاية التبني المختلفة، التي تقدمها جمعية “فاب توجزر” المعنية بالرعاية الأسرية للأطفال المهاجرين، وجمعية “إل بوستو جيوستو” التي تم إنشاؤها لأولئك الذين يودون التبرع بقليل من وقت فراغهم لهؤلاء الشباب، من خلال إشراكهم في اللعب والرياضة والأنشطة التعليمية والثقافية.

وكان من بين مقترحات المتطوعين تنظيم دورة توجيه عمل مجانية للقصر المولودين في الخارج، وعرض مساعدتهم في أنشطة ما بعد المدرسة.




بينما عقد الاجتماع الثاني مع وفد فرع الشباب من “أسيوني كاتوليتكا” في “كازا أكيم”، وهو أحد مجتمعات سيديس، وركز على تبادل الآراء والاستمتاع بالوقت معا، لتعميق المعرفة المتبادلة وفهم الحياة اليومية لكل من الجانبين، خاصة مشاركة الأحلام والعواطف والآمال في المستقبل.

المتطوعون أكدوا: “هذه ليست سوى بداية طريق للمشاركة، نأمل أن تستمر لفترة طويلة، وسيتم تعزيزها من خلال التبادل الثقافي المستمر، ومشاريع المواطنة النشطة، وأنشطة اللعب والأنشطة التعليمية”.

Exit mobile version