متطوعون لإنقاذ متضرري الفيضانات في ألمانيا يتعرضون للشتائم

 أخبار القارة الأوروبية – ألمانيا

تطوع المئات من الألمان والمهاجرين في ألمانيا في عمليات الإنقاذ ومساعدة المتضررين من الفيضانات التي ضربت البلاد الأسبوع الماضي وتسببت بمقتل  170 شخصا وخسائر قدرت بنحو 5 مليارات يورو.

لكن عدد من المتطوعين من منظمة الإغاثة التقنية الألمانية (THW) لمعاملة غير لائقة في بعض الأحيان عندما تم نشرهم في المناطق المنكوبة بالفيضانات في غرب ألمانيا، بحسب ما أكدته وسائل إعلام محلية السبت.

ونقل عن نائبة رئيس المنظمة، زابينه لاكنر، قولها، في تصريحات لمحطة “آر تي إل” التليفزيونية: “وصل الأمر إلى حد أن مساعدينا يتعرضون للسب. وإذا كانوا على الطريق بسيارات الطوارئ، فإنه يتم إلقاء القمامة عليهم”.

وبحسب “كنر” فإن خلف هذه الاعتداءات بشكل أساسي أفراد ينتمون لحركة “التفكير الجانبي” أو حركة “البقائية”، الذين يزعمون أنهم تأثروا بكارثة الفيضانات، بالإضافة إلى بعض ضحايا الفيضانات المحبطين.

وذكرت المسؤولة في المنظمة الإغاثية أن بعض خدمات الطوارئ تم تصويرها أثناء عملها من قبل أشخاص لم يعرّفوا أنفسهم على أنهم ممثلون عن الصحافة، موضحة أنه لم يتم إلغاء أي مهمة إغاثة بسبب هذه الحوادث حتى الآن، لكن الوضع مرهق نفسيا للمتطوعين.

من جهة ثانية، أقرت الحكومة الألمانية الأربعاء الماضي، حزمة إغاثة ضخمة للمناطق التي دمرتها الفيضانات.

وقالت الحكومة إن هناك حاجة ملحة لمليارات اليورهات لإعادة بناء منازل ومتاجر وبنية تحتية جوهرية دمرتها الفيضانات. كما أعطى “الائتلاف الحكومي الواسع” من اليمين واليسار الضوء الأخضر لإغاثة فورية بقيمة 400 مليون يورو .

وتسببت الفيضانات التي تعد الأسوأ في تاريخ المنطقة بمقتل 170 شخصا على الأقل في ألمانيا، وما مجموعه 201 في أوروبا.

Exit mobile version