صور.. إسباني يحوّل مرآب سيارته إلى مدرسة لتعليم اللغة للمهاجرين

أخبار القارة الأوروبية – إسبانيا

قام أحد سكان جزر الكناري الإسبانية بتحويل مرآب منزله إلى ما يشبه مدرسة لتعليم أعداد من المهاجرين الذين يصلون شواطئها بلا وثائق، اللغة الإسبانية.

الإسباني” تيتو مارتن”، المقيم في لاس بالماس دي جران كناريا، استلهم فكرة مدرسة اللغات المتنقلة بعد أن أدرك أنه ليس هناك موارد كافية للعدد المتنامي من المهاجرين الذين يصلون المنطقة.

يذكر أن، 7260 مهاجرا حطوا رحالهم في جزر الكناري على المحيط الأطلسي بعد أن قطعوا رحلة بحرية محفوفة بالمخاطر بين يناير/كانون الثاني ومنتصف يوليو/تموز، مقارنة مع 2800 في ذات الفترة العام الماضي.

وترى السلطات أن هذه الزيادة مردها تأثير كوفيد-19 على السياحة والصناعات الأخرى في شمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى، الأمر الذي دفع كثيرين لمغادرة بلادهم بحثاً عن حياة أفضل في أوروبا.

وفي مرآب “مارتن”، وبين سيارته الفان ودراجاته وألواح التزلج الخاصة به، يجلس مجموعة من الشباب على مقاعد خشبية ويجتهدون في كتابة الأبجدية الإسبانية ونطق حروفها.

بدورها، “إيزابيل فلوريدو”، وهي من سكان المنطقة ومعلمة لغة فرنسية ولغة إنجليزية، تواصلت مع مارتن عندما سمعت عن مشروعه وتعمل معه حاليا ضمن مجموعة من المتطوعين في تعليم اللغة الإسبانية للمهاجرين.

إلى جانب ذلك، يوفر مارتن للمهاجرين ملاذاً آمناً، مكاناً يمكنهم الاستحمام فيه وتناول الطعام وتعلم اللغة الإسبانية.

Exit mobile version